أخبار عاجلة

«التحرير» تقدم روشتة للبدري للتخلص من شبح الإصابات

«التحرير» تقدم روشتة للبدري للتخلص من شبح الإصابات «التحرير» تقدم روشتة للبدري للتخلص من شبح الإصابات

التحرير

يواجه حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أزمة جديدة وهي الإصابات، بعد أن تعرض الثنائي علي معلول وأيمن أشرف، للإصابة على مستوى العضلة الخلفية، وبات موقفهما مجهولا من المباريات المقبلة.

وبالتأكيد فإن ضغط المباريات وخوض 3 مباريات في أسبوع واحد لا يُعقل في أي مسابقة محترفة أو في أي دولة متقدمة في كرة القدم، ولكن قد تكون الظروف المحيطة هي من أجبرت اتحاد الكرة على ذلك الضغط، خصوصا بعد التأهل لكأس العالم بروسيا، الذي سيقام في شهر يونيو المقبل.

وتقدم "التحرير" 3 حلول لحسام البدري للتخلص من شبح الإصابات نستعرضها لكم خلال التقرير التالي..
 
 1- المداورة المستمرة

ليس من الطبيعي مشاركة لاعب طوال الموسم دون منحه راحة على فترات، فمثلًا الأهلي بشكل شبه رسمي حسم بطولة الدوري لصالحه، خاصة أن الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، وهو نادي الإسماعيلي أصبح 9 نقاط وللأهلي مباراة مؤجلة مع المقاولون.

البدري يعتمد على لاعبين يعتبرهم القوام الأساسي للفريق مثل عبد الله السعيد وجونيور أجايي ووليد أزارو وأحمد فتحي وعمرو السولية وعلي معلول ومحمد الشناوي.

ومن الطبيعي أن يبحث أي مدرب على الفوز ولكن يوجد أكثر من طريقة للفوز دون الاعتماد على 8 لاعبين فقط، لأنه يملك 30 لاعبًا في قائمته، فهذا غريب، مشاركة القوام الأساسي في كافة البطولات الرسمية بالتأكيد سيعرضهم للإجهاد من ثم الإصابات.

2- لاعبون غير أساسيين

يوجد العديد من المباريات والتي تكون شبه محسومة للنادي الأهلي، فالفريق يمتلك 30 لاعبًا بقائمته، فلماذا يشارك 15 لاعبًا على الأكثر في جميع المباريات، فعلى سبيل المثال الأهلي واجه الرجاء في الأسبوع قبل الماضي بتشكيل الفريق كان يحتوي على محمد الشناوي وأيمن أشرف وعبد الله السعيد وعمرو السولية وجونيور أجايي، وكل هؤلاء اللاعبين يشاركون في جميع المباريات، وبالتأكيد يحتاجون إلى الراحة.

وكان من الممكن مشاركة صالح جمعة بدل "السعيد" خاصة أنها مباراة في المتناول، أيضًا مشاركة إسلام محارب بدلًا من جونيور أجايي، وشريف إكرامي بدلًا من محمد الشناوي الذي حتى هذه اللحظة يعاني من إصابة على مستوى العضلة الضامة ويخضع للمسكنات، أو إراحة وليد أزارو الذي يعتمد بشكل كبير على لياقته البدنية والجري في الملعب، كان من الممكن مشاركة أحمد ياسر ريان.
 
3- وضع برنامج بدني لكل لاعب

في أي نادٍ متقدم يوجد برنامج بدني خاص لكل لاعب خاصة أن عضلات كل لاعب تختلف عن الآخر فيوجد إخصائي بالفريق مع الاستعانة ببعض الأجهزة التي تساعد على ذلك، ليس من الطبيعي أن يكون لديك مدرب أحمال أجنبي ولا يقدم شيئا مختلفا عن مدرب الأحمال المحلي، فبالتالي تحدث الإصابات.

التحرير