أخبار عاجلة

«السوشيال ميديا» تتغنى بمحمد صلاح.. وتشيد بالنقاز

التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة وأن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحدث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.      

البداية مع عصام الحضري حارس مرمى الوطني ونادي التعاون السعودي، والذي كتب عبر حسابه الشخصي على تويتر: "كبواتي نجاحات وأرقام أنت شريك فيها، لن أنسى أن أعبر عن سعادتي ومباركتي لك عن  ديوانك الجديد "اللي فاضل مني" ولم يمنعني عن التواجد بجوارك سوى أنني خارج .. شكرا أحمد ناجي".

وكان قد وقع وقع أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى، ديوانه «اللى فاضل منى» فى جناح دار غريب للطباعة والنشر فى معرض الكتاب، وأهدى ناجى ثاني إصداراته إلى روح والدته، كاتبا فى إهداء الديوان: "لم أكن يوما أتصور أن أحترف كتابة الشعر ولكن تجربتى الشعرية بين أيديكم، حلمت أمى أن تكون لى تجربة شعرية رحمة الله عليها فكثيرا ما تغزلت فيها بكلمات بسيطة اعتبرتها شعرا، إلى روحها الطاهرة تجربتى الشعرية الثانية وديوانى الثانى اللى فاضل منى".

وكان قد أصدر أحمد ناجى ديوانه الأول بعنوان "حارس عيونك يا مصر" منتصف عام 2011 والذى احتوى على عدد من القصائد فى حب مصر من واقع الأحداث التى تلت 25 يناير 2011، مفضلاً تأجيل عدد كبير من القصائد الرومانسية والاجتماعية إلى ديوانه الثاني.

من جانبه كتب خالد بيومي المحلل الرياضي وعضو مجلس إدارة الإسماعيلي السابق، عبر حسابه الشخصي على تويتر: " فاز طنطا ضعيف عجيب امر الاعلام الزمالكاوي".

فيما كتب أحمد الأحمر نجم المنتخب الوطني لكرة اليد وأسطورة الزمالك، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "حمدي النقاز ماشاءالله عليه، لاعب جميل في ادائه، في لاعيبه كتير بيأدوا ومستواهم عالي، بس في قناعه عندهم عشان يثبت نفسه لازم يهدف مع ان الجماعيه في الاداء هتسهل الدنيا جدا ان شاء الله".

بينما كتب الحساب الرسمي لنادي الزمالك، عبر تويتر: "أول مباراة بالقميص الأبيض، أداء رائع، صناعة هدف.. حمدي النقاز لاعبنا الدولي التونسي هو رجل مباراة #الزمالك_طنطا".

وكان قد استعاد الزمالك نغمة الانتصارات، وحقق فوزاً مثيراً على حساب ضيفه طنطا بنتيجة 2-1، مساء الأحد، باستاد القاهرة في الجولة الـ 22 للدوري الممتاز، وسجل ثنائية الزمالك عماد فتحي والغاني نانا بوكو في الدقيقتين 9 و20 بينما أحرز التونسي سيف الدين الجزيري، هدف طنطا الوحيد في الدقيقة 43.

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة محتلاً المركز الرابع، بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، وتجمد رصيد طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكتب ضياء السيد نجم النادي الأهلي الاسبق والمدير الفني لمنتخب الشباب السابق، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "تسلم يا ابو صلاح فعلا هبة النيل واسطورة مصر ربنا يحفظك".

فيما كتب هيثم فاروق لاعب نادي الزمالك السابق، والمحلل الرياضي بمجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "حي علي الفلاح. بنحب محمد صلاح. ابومكة. ميسي العرب".

وأضاف فاروق: "سعيد جدا بهدف محمد صلاح الثاني في مرمي توتنهام لأنه هدف عالمي لايسجله إلا لاعبا عالميا. ولكن إحقاقا للحق ابومكة ليس أول لاعب مصري يسجل مثل هذه الأهداف في الملاعب الأوروبية لأن في عام 2002 ميدو سجل هدفا طبق الأصل في مع أياكس في مرمي أوتريخت وكنت وقتها في المدرجات بجوار والده".

وأردف لاعب الزمالك السابق: "ياجماعة الخير. عندما أقوم بعقد مقارنة بين هدف صلاح في توتنهام وهدف ميدو في اوتريخت انا أقارن نوعية الهدف فقط لاغير وليس لي علاقة بقوة المنافس او ترتيب الأندية او تصنيف الدوري .للعلم فقط .كلام كرة".

وأتم هيثم فاروق: "الصحافة العالمية عندما قارنت هدف ميسي في خيتافي مع هدف مارادونا في انجلترا كان الهدف من المقارنة هو جمال الهدف والمراوغة مع ان الفارق كبير .ده هدف في خيتافي في جولة من الدوري الاسباني وهدف مارادوناةفي انجلترا في مباراة دولية في كاس العالم في دور التمانية .كلام كرة برضه".

وكان قد حرم هداّف توتنهام، هاري كين، ليفربول من الخروج فائزا في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بملعب "أنفيلد".

وأحرز كين هدف التعادل (2-2) من ركلة جزاء في الزفير الأخير من عمر المباراة (90+4)، بعدما أحرز الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الأول في الدقيقة الثالثة، وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 80 ليحرز التعادل عن طريق البديل فيكتور وانياما، وأضاع له كين ركلة جزاء في الدقيقة 87، قبل أن يضيف صلاح الهدف الثاني لصاحب الأرض في الدقيقة 90+1.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 51 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام حامل اللقب تشيلسي الذي يلعب اليوم الاثنين مع واتفورد، أما توتنهام، فبقي في المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

فيما كتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، عبر تويتر: "أمين عمر حكماً لمباراة مصر المقاصة والمصري التي ستقام (الإثنين) ضمن الأسبوع الثاني والعشرين لدوري القسم الأول، ويعاونه هاني العراقي وعبد الفتاح عريشة، وعباس حسن حكماً رابعاً، وكل من بدوي حميدة ومحمد الجلاوي حكماً خامساً".

التحرير