وزير الزراعة: 255 مليون جنيه قروض لتغذية 33 ألف رأس ماشية

وزير الزراعة: 255 مليون جنيه قروض لتغذية 33 ألف رأس ماشية وزير الزراعة: 255 مليون جنيه قروض لتغذية 33 ألف رأس ماشية

التحرير

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بالدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ونوابه.

وخلال اللقاء، استعرض الوزير عدد من الملفات الهامة التى يتم العمل عليها خلال هذه المرحلة، حيث أشار إلى ما تم التوصل إليه من نتائج فيما يتعلق بمشروع البتلو، موضحا أن مجمل القروض التى تم توفيرها بلغت قيمتها 255 مليون جنيه، لصالح تغذية وتسمين تربية 33 الف رأس ماشية فى 20 محافظة، وجارى استكمال خطوات المشروع لتوسيع قاعدة المستفيدين منه، بما يسهم فى تنمية ودعم قطاع الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيته لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء باستمرار تشديد الرقابة وتكثيف الحملات على ذبح العجول البتلو، وتغليظ العقوبة على المخالفين، والتوسع فى دعم المزارع الصغيرة والمتوسطة بما يسهم فى زيادة فرص العمل بقطاع الثروة الحيوانية.

وفيما يتعلق بالاستثمار الداجنى، والجهود المبذولة لجذب المزيد من الاستثمارات له، أشار الوزير إلى ما تم توقيعه مؤخرا من عقود لإقامة 5 مشروعات جديدة بتكلفة مليار ونصف على مساحات تقدر بحوالى 13 الف فدان، لسد احتياجات السوق المحلى، كما عرض الوزير الاستثمارات المتوقعة فى هذا المجال فى الفترة القادمة والجهود المبذولة مع مختلف المحافظات لتوفير الاراضى المناسبة.

التحرير