أخبار عاجلة

دعم مصر: 600 رجل أعمال من 51 دولة يشاركون بـ«ملتقى الاستثمار الثالث»

دعم مصر: 600 رجل أعمال من 51 دولة يشاركون بـ«ملتقى الاستثمار الثالث» دعم مصر: 600 رجل أعمال من 51 دولة يشاركون بـ«ملتقى الاستثمار الثالث»

التحرير

أكد النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم للشؤون الاقتصادية، أن مؤتمر "ملتقى الاستثمار الثالث"، الذى نظمته غرفة التجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية وبرئاسة أحمد الوكيل، على مدار يومى السبت والأحد، شهد مشاركة كثيفة من ممثلى الدول العربية والإفريقية، حيث حضر ما يقرب من 600 رجل أعمال من 51 دولة عربية وإفريقية.

وأضاف فى تصريحات صحفية، اليوم، أن المؤتمر يبعث رسالة لمجتمع الأعمال العربى والإفريقى، مفادها أن مناخ الاستثمار فى مصر في تحسَّن مستمر، وأن البيئة التشريعية اللازمة لتشجيع الاستثمار قد اكتملت بإقرار قانون الاستثمار، وأن مصر على طريق الإصلاح الاقتصادى بشهادة المنظمات الدولية.

وتابع: "نعم.. هذه رسالة واضحة بأن مصر، حكومةً وبرلماناً، فى شراكة مع القطاع الخاص للإصلاح الاقتصادى من خلال ثورة تشريعية وإجرائية وقانونية لتصبح جاذبة للاستثمار فى جميع القطاعات، وستكون مصر هى قبلة المستثمرين في الفترة المقبلة لضخ استثماراتهم، خاصة بعد الإصلاحات المالية والنقدية لتهيئة مناخ الأعمال".

وأوضح غلاب، أن دور البرلمان هو إقرار التشريعات والقوانين التى تحمى الاستثمار فى مصر ومتابعة القوانين واللائحة التنفيذية، لافتا إلى أن التقارير الدولية، التى تم عرضها خلال المؤتمر تشير إلى تحسن الاستثمار فى مصر وتيسر مهمة مجتمع الأعمال.

التحرير