أخبار عاجلة

الحكومة: نستهدف إصدار سندات بنحو 5 مليارات دولار

الحكومة: نستهدف إصدار سندات بنحو 5 مليارات دولار الحكومة: نستهدف إصدار سندات بنحو 5 مليارات دولار

التحرير

التقى المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بالدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، الذى عرض اخر المستجدات الخاصة بإصدار السندات الدولية والتى من المنتظر إصدارها خلال الشهر الجارى، وكذا ما يتعلق بمستجدات الموقف بالنسبة لبرنامج طروحات الشركات.

وخلال اللقاء، تناول الوزير البدائل المتعلقة بتواريخ إصدار السندات وما يخص الآجال التى يتم بها الإصدار، مشيرًا إلى أن السندات المصرية التى تم إصدارها فى يناير وإعادة فتحها فى مايو الماضى حققت نتائج طيبة، وهو ما سيسهم فى إتاحة الفرصة لإصدار سندات بحجم وبأسعار جيدة.

ولفت إلى أنه من المستهدف إصدار سندات تتراوح قيمتها من 4 إلى 5 مليار دولار، وتوقع أن يكون هناك إقبال على السندات وذلك تزامنًا مع الأداء الجيد للاقتصاد المصرى وتحسن كبير لعدد من المؤشرات الاقتصادية.

من ناحية أخرى، عرض الوزير متابعة لموقف برنامج طروحات الشركات وآخر الترتيبات والأفكار المتعلقة بما سيتم طرحه خلال العام وعلى الأجل المتوسط بما يحقق الوصول بحجم رأس المال السوقى إلى مستويات مرتفعة تتناسب مع حجم الناتج المحلى الإجمالى، حيث أشار الوزير إلى أنه من المستهدف الوصول بحجم رأس المال السوقى إلى 60% من حجم الناتج المحلى خلال الخمس سنوات القادمة.

وفى ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية فيما يتعلق ببرنامج الطروحات بما يسهم فى تحقيق الأهداف المرجوة منه.

التحرير