أخبار عاجلة

الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على الاتحاد بهدف أزارو

الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على الاتحاد بهدف أزارو الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على الاتحاد بهدف أزارو

التحرير

كتب: علي الزيني

أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف، على نظيره الاتحاد السكندري في المباراة التي تقام حاليا على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الـ22 من منافسات الدوري الممتاز، واستطاع وليد أزارو تسجيل هدف المارد الأحمر في الدقيقة الـ39، من عمر الشوط بعد تسلمه تمريرة أحمد فتحي، ووضعها داخل شباك الهاني سليمان حارس الفريق السكندري.

بدأ الأهلي تشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع، علي معلول، محمد هاني، أيمن أشرف، باسم علي، وفي الوسط: أحمد فتحي، عمرو السولية، عبد الله السعيد،  وثلاثي الهجوم، جونيور أجاي، أحمد حمودي، وليد أزارو. وفي المقابل بدأ الاتحاد السكندري المباراة بتشكيل ضم، الهاني سليمان في حراسة المرمى، وأمامه شوقي السعيد، والغيني ويلسون، ومروان النجار، وهشام شحاتة، وفي الوسط، نور السيد، وعاشور الأدهم، وأحمد موسى كابوريا، وخالد الغندور، والإيفواري رزاق سيسيه، والغاني إيمانويل بناهيني للهجوم.

لم تستغرق مرحلة جس النبض وقتًا طويلاً، بعد أن بادر الفريق الأحمر بالهجوم على المرمى السكندرى مستغلاً سرعات أجاى وباسم علي، لكن زعيم الثغر كشر عن أنيابه بعدما سدد بناهينى كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالشبكة من الخلف لتتحول إلى ضربة ركنية.

وتوغل حمودى فى الدقيقة التاسعة بالكرة فى جملة فنية رائعة مع زميله أحمد فتحى ليتم عرقلته داخل منطقة جزاء الاتحاد لكن حكم اللقاء طلب مواصلة اللعب دون احتساب أى قرار.
توقفت المباراة بسبب سقوط بناهينى للإصابة قبل أن يتم استئنافها من جديد، وشكل رزاق سيسيه خطورة على مرمى الشناوى قبل أن يفسد أحمد فتحى مخطط أصحاب الأرض فى إحراز هدف التقدم.

وفى الدقيقة 17 أهدر عبد الله السعيد فرصة هدف محقق بعد أن تسلم كرة من زميله أجاى داخل منطقة الجزاء وسددها دون تركيز خارج المرمى، قبل أن ينفذ ضربة ثابتة قوية باتجاه المرمى لكن الهانى سليمان تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية.

وأهدر المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى فرصة إحراز هدف التقدم لفريقه فى شباك الاتحاد السكندرى، بعد جملة تكتيكية من لاعبى الأحمر فى الدقيقة 28 من عمر المباراة.

ونجح وليد أزارو في إحراز هدف التقدم لفريق الأهلي، في الدقيقة الـ39، بعد تمريرة رائعة من أحمد فتحي لينفرد المغربي الهاني سليمان حارس مرى الاتحاد السكندري، ويضع الكرة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

التحرير