أخبار عاجلة

من ينقذ القاهرة الجديدة من زحف العشوائيات؟

التحرير

بدأت العشوائية تطارد القاهرة الجديدة، إذ انتشر الباعة الجائلون، فضلا عن مواقف سيارات عشوائية وبائعي الشاى والترمس وغيرهم بشارع التسعين في التجمع الخامس.

db2b5038a8.jpg
هشام رشوان، أحد السكان استغاث بـ«التحرير»، قائلاً: «أنا ساكن بتقاطع شارع التسعين مع الشويفات، فجأة أنشأ سائقون موقفًا عشوائيا أمام منزلي مباشرة، ولك أن تتخيل كم الألفاظ النابية التي يسمعها أطفالي، والمشاجرات اليومية حتى الساعات الأولى من الصباح، أصبحت لا تطاق، زوجتي وأبنائي لا يستطيعون الخروج إلى البلكونة، والمشكلة أنهم بلطجية، يرهبوننا إذا ما شكوناهم».

وأضاف رشوان أنه ذهب مرارًا وتكرارًا إلى جهاز المدينة، ليشتكي، كما تقدم بأكثر من بلاغ للشرطة، ولكن دون أية جدوى، فحينما يأتي الونش الخاص بشرطة المرافق، يهربون في الشوارع الجانبية، وفور ذهاب الشرطة، يعودون من جديد.

وختم المواطن قائلاً: «مش عارف أروح فين أو أعمل إيه، مابقتش عارف أنام، وكرهت البيت»، مطالبًا بضرورة توفير موقف للسيارات كي لا يلجأون لاتخاذ منازل السكان موقفًا لهم.

التخطيط الجديد للتسعين الشمالي

لم يكن هشام رشوان المواطن الوحيد الذي اشتكى من الزحف العشوائي على مدينة القاهرة الجديدة، فقد اشتكى محمد عبد الله، أحد سكان المدينة، من انتشار الباعة الجائلين بكثرة في شارع التسعين الشمالي، موضحًا أن العشوائية تُصنع بالإهمال والتقصير من المسئولين، وعدم توفير أماكن يعرض فيها الباعة بضاعتهم.

aa2637fd05.jpg

واشتكى محمد السيرسي، ويحيى زكريا، من التخطيط الجديد لشارع التسعين الشمالي، مشيرين إلى أنه يجبر المواطنين على السير عكس الاتجاه، وبالأخص المتجهين إلى شارع التسعين الجنوبي أو محطة البنزين، وسيتسبب في وقوع الكثير من الحوادث.

bfc286fc3e.jpg

رئيس الجهاز يرد
المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رد قائلاً: إنه جار إصلاح العيوب التي ظهرت في التخطيط، مضيفًا أنه سيتم مواجهة أي مظاهر للعشوائية بكل حسم.
وأوضح فهمي أنه يتم عقد لقاءات جماهيرية متواصلة، للتعرف على مشكلات السكان، بشكل دوري، لحل المشكلات التي تواجههم.

التحرير