أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 24 مليار دولار

وزيرة الهجرة: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 24 مليار دولار وزيرة الهجرة: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 24 مليار دولار

التحرير

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إنها ستقوم بزيارة المملكة العربية خلال الشهر الجاري لمناقشة أوضاع المصريين العاملين هناك.
وأوضحت، خلال فعاليات ملتقى الثالث للاستثمار، أن الوزارة تتعاون مع السلطات السعودية من أجل تذليل وحل كل المشكلات التي تواجه العاملين المصريين هناك والبالغ عددهم نحو 2.5 مليون مصري.

أضافت "مكرم" أن الوزارة تستهدف إشعار المواطنين المصريين بأنهم جزء من خطة التنمية المستدامة التى وضعتها 2030، وذلك من خلال التعاون مع عدد من الوزارات المختلفة، مشيرة إلى أنه تم التعاون مع وزارة التجارة والصناعة للترويج لخريطة الاستثمار الصناعي لدفع المستثمرين المصريين بالخارج لضخ مزيد من الاستثمارات فى مختلف المحافظات، كما تم التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لإنشاء الشباك الواحد بهيئة الاستثمار لخدمة المصريين بالخارج ومساعدتهم وتقديم التسهيلات لهم والقضاء على الروتين والبيروقراطية.

وأشارت إلى سعى الوزارة إلى تعريف المصريين بأهم القوانين والإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتعزيز مناخ الاستثمار، لافتة إلى ارتفاع حجم تحويلات المصريين بالخارج لتصل إلى 24 مليار دولار بعد قرار تحرير سعر الصرف.

ولفتت إلى أن الوزارة عملت بالتعاون مع البنك المركزي و3 بنوك حكومية (مصر- الأهلي- القاهرة) على إصدار شهادة "بلادي" الدولارية وتكون موجهة للمصريين العاملين بالخارج تبدأ من 100 دولار وتحقق عائدا يصل إلى 5.5%.

 

 

 

التحرير