أخبار عاجلة

مواطنون عن الدواجن المجمدة: "سعرها كويس وأحسن من مفيش"

مواطنون عن الدواجن المجمدة: "سعرها كويس وأحسن من مفيش" مواطنون عن الدواجن المجمدة: "سعرها كويس وأحسن من مفيش"

مصراوي Masrawy

مواطنون عن الدواجن المجمدة: "سعرها كويس وأحسن من مفيش"

04:24 م الأحد 04 فبراير 2018

كتبت- عايدة رضوان:

طرحت وزارة والتجارة الداخلية، كميات من الدواجن المجمدة بأفرع المجمعات الاستهلاكية "النيل والإسكندرية والأهرام" التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأفرع مشروع جمعيتي، بأوزان وأسعار مختلفة، تبدأ من 15 إلى 22 جنيهًا.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تعاقدات لتوريد 20 ألف طن شهريًا منذ شهر رمضان الماضي، حتى شهر مارس المقبل، لافتًا إلى أن صلاحيتها تمتد لثلاثة أشهر، وما يُنشر سلبًا عنها بمواقع التواصل الاجتماعي، محض شائعات مغرضة.

ويقول أحد المواطنين: "أنا عرفت عن الفراخ المجمدة وأسعارها عن طريق أحد البرامج التليفزيونية، فحبيت أنزل النهاردة عشان أتأكد، وأتأكد من تاريخ الصلاحية"، متسائلًا: "هل هتطرح الفراخ المخفضة بشكل مؤقت لحد ما تخلص الكمية ولا هتستمر".

وتابع: "ياريت الفراخ الطازة كمان أسعارها تقل".

وعن انتهاء صلاحية بعض الدواجن المجمدة، خلال شهر فبراير الجاري، يقول مواطن آخر: "الصلاحية لسه فاضل عليها شهر، وأهو أحسن من مفيش"، مؤكدًا: "الفراخ زي الفل، وسعرها مناسب للفقير وللغني، وكل الناس هتاكل وتنبسط، وربنا يرخيها من عنده".

فيما قالت أخرى، إنها لم تشتر كميات كبيرة من الدواجن نظرًا لانتهاء صلاحية بعضها خلال الشهر الجاري، مشيرةً إلى أن الأسعار جيدة مقارنةً بالدواجن الطازجة.

ومن جانبه، قال محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات لمصراوي، اليوم، إن هناك كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، مقرر طرحها بشكل مستمر حتى نفاذ الكميات، موضحًا أن تاريخ انتهاء صلاحيتها متفاوت.

مصراوي Masrawy