أخبار عاجلة

«فورد» تستعد للكشف عن «إكسبلورار ST» عالية الأداء

«فورد» تستعد للكشف عن «إكسبلورار ST» عالية الأداء «فورد» تستعد للكشف عن «إكسبلورار ST» عالية الأداء

التحرير

تستعد شركة "فورد" الأمريكية للكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الرياضية متعددة الاغراض "SUV" الشهيرة "إكسبلورار"، حيث تعتزم الشركة إطلاق نسخة تتسع لسبعة ركاب على متنها، وهي من المفترض أن تحمل إمكانات عالية الأداء قياسا على الطرز القديمة من السيارة، والتي تم تعديلها على مدار الأشهر القليلة الماضية، لتظهر في الوقت الحالي بثوب جديد، من المعتقد تفوقه على العديد من النسخ السابقة للسيارة، وذلك بفضل ما حظى به من تطويرات وتعديلات على المستوى الفني والتقني، أسهمت في تطويره بشكل رئيسي وواضح قبل طرحه رسميًا في الأسواق العالمية.

ووفقًا لموقع "أوتو ميديا"، فإن بعد إطلاق سيارة "فورد ايدج إس تي"، تخطو الشركة الأمريكية العملاقة خطوات واضحة نحو إصدار نسخة جديدة من سيارتها "إكسبلورار" خلال الفترة المقبلة، والتي ستتوافر في الأسواق بنسخة ذات قدرات أعلى من حيث الأداء تحمل اسم "إس تي".

ومن المتوقع أن تعمل سيارة "فورد اكسبلورر ST" القادمة بمحرك ذي سعة 3000 سي سي ويتكون من 6 سلندرات "V6 lu" شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة تزيد على 400 حصان، بينما يصل عزم الدوران إلى 542 نيوتن متر.

وسيتم تزويد السيارة التي تتمتع بتقنية الأداء العالية "ST" بنظام تعليق مطور وبمكابح عالية الأداء، ودون أي شك ستمتلك مقود رياضي يليق بروحها الرياضية.

 

التحرير