أخبار عاجلة

وزير التموين عن شحنة الدواجن: «أوكازيون لصالح المواطن»

وزير التموين عن شحنة الدواجن: «أوكازيون لصالح المواطن» وزير التموين عن شحنة الدواجن: «أوكازيون لصالح المواطن»

التحرير

قال وزير والتجارة الداخلية علي المصيلحي، اليوم الأحد، إن القطاع الخاص بدأ في محاربة عقب طرح كميات من الدواجن المجمدة بأسعار مخفضة، رغم عدم تحقيق الدولة أي أرباح.

أضاف "المصيلحي" -على هامش زيارته لمحافظة قنا- أنه تم التعاقد مع شركات خاصة لاستيراد 46 ألف طن دواجن شهريا لبيعها بأسعار مخفضة، نافيا انتهاء صلاحيتها "دي إشاعات يطلقها البعض من رجال الأعمال لأنهم غيرانين مننا.. عملنا أوكازيون لصالح المواطن".

وأوضح الوزير أن ارتفاع اللحوم لـ140 جنيها للكيلو، وأيضا الدواجن وراء طرح الدواجن المجمدة بأسعار مخفضة، مؤكدا: "مش هنقف نتفرج.. لازم نريح المواطن".

وأشار وزير التموين إلى أن الدواجن المعروضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية جيدة، مؤكدا "مدة صلاحيتها حتى شهر مارس المقبل".

وأوضح أن تخفيض سعر الدواجن "عرض وطلب"، لافتا إلى أن التكلفة الفعلية تبلغ 24 جنيها للكيلو، وأن الوزارة تحرص على تقديم عروض جيدة للمواطن، وتتحمل الشركة القابضة فارق التكلفة.

كما أشار الوزير إلى أن الكميات المتبقية من الدواجن المجمدة تقترب من 6 آلاف طن، موضحا أن الحكومة اتفقت مع اتحاد المنتجين لتوريد الدواجن المحلية -في وقت سابق- لكن تم توريد 7% فقط من الكمية المتفق عليها، ما اضطر الوزارة للجوء إلى استيراد دواجن برازيلية، مشددا على صلاحيتها "أنا مسؤول عن حماية المستهلك، ولن أقبل بأي شيء يضره".

التحرير