أخبار عاجلة

سفارة مصر بواشنطن: ضبط قاتلي مواطن مصري.. ونقل الجثمان إلى القاهرة

سفارة مصر بواشنطن: ضبط قاتلي مواطن مصري.. ونقل الجثمان إلى القاهرة سفارة مصر بواشنطن: ضبط قاتلي مواطن مصري.. ونقل الجثمان إلى القاهرة

التحرير

أعلنت السفارة المصرية في واشنطن أن السلطات الأمريكية ألقت القبض على مرتكبى حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة المواطن المصري أندرو سمير قلتة.

وذكرت السفارة، في بيان لها، اليوم الأحد، أنه في إطار متابعتها لحادث مقتل "قلتة" الذى لقى مصرعه نتيجة إطلاق النار عليه من قبل مجهولين مساء يوم ٢٨ يناير الماضي، اتصل المستشار نادر سعد القنصل المصري في واشنطن، بخالة الفقيد ليلى إسكندر، للوقوف على تفاصيل الواقعة ومتابعة التحقيقات مع السلطات الأمريكية وحثها على إيلاء الموضوع أقصى اهتمام ممكن، مع سرعة الإفراج عن الجثمان حتى يتسنى اتخاذ إجراءات نقله ليدفن في أرض الوطن.

وأشارت السفارة إلى أن جهودها تكللت مع أسرة الفقيد في الولايات المتحدة، وتم تسريع إجراءات نقل الجثمان مع شركة الشحن المتخصصة في نقل الجثامين، ومن المنتظر أن يتم نقل الجثمان إلى ، الأربعاء المقبل.

وأوضحت أن الجناة الثلاثة الذين تم القبض عليهم من قبل السلطات الأمريكية في وقت قياسى، اعترفوا بارتكابهم الجريمة بغرض السرقة.

ويجري ياسر رضا سفير مصر لدى الولايات المتحدة، اتصالات مع مسئولي وزارة الدولة لشئون الهجرة وفي مقدمتهم نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين في الخارج، والتي تابعت الحادث مع السفارة منذ اللحظة الأولى، ويبذل السفير في واشنطن جهوده لتتحمل مؤسسة (مصر الخير) كافة تكاليف تجهيز وشحن الجثمان، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المؤسسة ووزارة الخارجية.

وأعرب السفير ياسر رضا وأسرة السفارة في واشنطن عن خالص العزاء إلى أسرة الفقيد وأبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة، داعين الله أن يتغمد الفقيد برحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

التحرير