أخبار عاجلة

اليوم| الأهلي لتأكيد صدارة الدوري.. والفرعون يواجه «الإعصار» بالبريميرليج

اليوم| الأهلي لتأكيد صدارة الدوري.. والفرعون يواجه «الإعصار» بالبريميرليج اليوم| الأهلي لتأكيد صدارة الدوري.. والفرعون يواجه «الإعصار» بالبريميرليج

التحرير

يشهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها مواجهة الأهلي و«الاتحاد»، والزمالك وطنطا، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز، وأيضًا مباريات نارية في الدوريات الأوروبية أبرزها مواجهة تجمع هدافي الدوري الإنجليزي هاري كين ومحمد صلاح، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

- بدري «الأهلي» للتأكيد وماكيدا «الاتحاد» للتخلص من التهديد

يخوض النادي الأهلي مباراة صعبة اليوم عندما يواجه الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب في الخامسة والربع مساء، ضمن منافسات المرحلة الـ 22 من مسابقة الدوري الممتاز، في لقاء اختلاف المراكز لكن بدافع واحد عند كل فريق وهو الفوز بالنقاط الثلاث، حيث يطمع الفريق الأحمر في الابتعاد أكثر في صدارة المسابقة التي يتربع عليها برصيد 51 نقطة في الوقت الذي يبحث فيه الاتحاد عن الهروب من شبح الهبوط، خاصة وأنه في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة. ويدخل ضمن دائرة المهددين بالهبوط هذا الموسم.

- الجيش يواجه إنبي على استاد الدفاع الجوي

يواجه فريق إنبى، بقيادة طارق عبد الله، نظيره طلائع الجيش، في الخامسة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الممتاز، على استاد الدفاع الجوي.

ويسعى حلمي طولان، المدير الفني لطلائع الجيش، لعودة الانتصارات بعد الهزيمة من الأهلي والإنتاج الحربي والداخلية، فيما تعادل سلبيا مع المصري في الجولة الماضية، ويحاول طولان علاج الثغرات الدفاعية التي ظهرت هذا الموسم، كما طالب المهاجمين بضرورة استغلال الفرص خاصة أن الفريق لم يسجل سوى 16 هدفًا هذا الموسم.

أما فريق إنبى بقيادة طارق عبد الله، فيسعى لاستغلال تقديمه عرض جيد وتعادله سلبيا مع ، في مواصلة انتصاراته في المسابقة، مستغلا الدفعة المعنوية التي حصل عليها لاعبو الفريق البترولي من التعادل مع الأبيض ومدربهم السابق إيهاب جلال.

- الزمالك يستضيف طنطا في استاد القاهرة

يستضيف الزمالك، في الثامنة مساء اليوم الأحد، نظيره طنطا على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات نفس الجولة ببطولة الدوري الممتاز، حيث يدخل الفريق الأبيض المباراة رافعًا شعار لا بديل عن الفوز من أجل كسر النتائج السلبية بعد الخسارة من المصري والتعادل السلبي في الجولة الماضية مع إنبي، وذلك للعودة مجدداً للمنافسة على دخول المربع الذهبي، فيما يدخل طنطا بقيادة أسامة عرابي المواجهة معتمدًا على تألق خط دفاعه وحراس مرماه.

- الإسماعيلية تستضيف قمة نهائيات دوري الطائرة

يلتقى في السادسة مساء اليوم، فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي، غريمه التقليدي الزمالك الذي يقوده فنيًا أحمد مصطفى، في إطار الجولة الخامسة بنهائيات الدوري الممتاز لترتيب المراكز من الأول إلى الثامن، وذلك على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ونجح فريق الأهلي في الفوز على جميع الفريق في الأربع جولات الماضية، كما أن الزمالك في هذا الدور بدأ يستعيد توارزنه وحقق أيضا الفوز فى جميع لقاءاته الماضية .

وتقام الجولة السادسة غدًا الإثنين لقاءات بين كلا من، 6 أكتوبرمع سبورتنج والطيران مع الاتحاد السكندري وسموحة مع الأهلي والزمالك مع طلائع الجيش، قبل أن تحصل الفرق على راحة الثلاثاء، قبل أن يختتم الدور الأول يوم الأربعاء.

- سبورتنج يلتقي «أصحاب الجياد» بربع نهائي كأس السلة

يلتقي، اليوم الأحد، الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي سبورتنج السكندري، مع نظيره أصحاب الجياد، في إطار لقاءات نصف ربع نهائي بطولة كأس للموسم الحالي 2017 - 2018.

ومن المقرر، أن يقام اللقاء على صالة المدينة الجامعية بالإسكندرية في تمام السادسة من مساء اليوم، وكان سبورتنج توج بلقب البطولة الماضية عقب فوزه على نظيره الأهلي بنتيجة 73 - 71.

- يعقد اجتماعًا مع جهاز المعاون لمناقشة استعدادات المونديال

يعقد هيكتور كوبر اجتماعا اليوم مع جهازه المعاون من أجل مناقشة الترتيبات الخاصة بمعسكر الفراعنة في الفترة من 19 حتى 27 مارس المقبل، ويتخلله مباراتان وديتان أمام البرتغال واليونان.

- مواجهات في ختام الأسبوع الـ18 للمظاليم

يختتم اليوم الأسبوع الثامن عشر بدوري القسم الثاني بإقامة لقاءين غاية في القوة والندية بالمجموعة الثانية، حيث يستضيف الترسانة على ملعبه بميت عقبة فريق اتحاد الشرطة. ويدخل الترسانة اللقاء في المركز الثالث بجدول المجموعة برصيد 30 نقطة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الثلاث نقاط للتربع على قمة المجموعة لأول مرة منذ انطلاق المسابقة بعد الخسارة الأخيرة التى منى بها نجوم المستقبل من المريخ البورسعيدي بهدفين نظيفين، في المقابل يحتل اتحاد الشرطة المركز التاسع برصيد 20 نقطة ويسعى للخروج بأى نتيجة إيجابية للهروب من قاع الجدول.

وعلى السويس الجديد يستضيف السويس المنتشى بفوزه الأخير خارج ملعبه على الزرقا بهدفين نظيره الشرقية الذي يعيش أسوأ فتراته الكروية.

- المغرب تصطدم بنيجيريا في نهائي بطولة الأمم الإفريقية للمحليين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية إلى ملعب محمد الخامس بالمغرب لمتابعة نهائي بطولة الأمم الإفريقية للمحليين بين المغربي ونيجيريا.
ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم واحدة من أقوى المباريات بعد المستوى المتميز للغاية الذي أدى به المنتخبان البطولة ونجاحهم في لفت كل الأنظار إليهم في ظل وجود كتيبة مميزة للغاية من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الفنية والبدنية الكبيرة.
وكان المغرب قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب الليبى فى نصف نهائي البطولة، بينما صعدت نيجيريا على حساب السودان.

- مواجهة مصرية بالدوري السعودي

يواجه فريق الاتحاد السعودي الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمود كهربا، أهلي جدة المحترف ضمن صفوفه مؤمن زكريا، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

ويسعى فريق اتحاد جدة لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل إنهاء الموسم الحالي بالمربع الذهبي لضمان المشاركة في النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث يحتل الفريق المركز الخامس بجدول ترتيب أندية الدورى السعودي برصد 27 نقطة، على الجانب الآخر، تعلق جماهير أهلي جدة آمالها، على مؤمن زكريا من أجل تحقيق الفوز، لمواصلة مطاردة الهلال على الصدارة، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 37 نقطة، خلف الهلال صاحب الصدارة بفارق نقطتين قبل انطلاق منافسات الجولة.

مواجهة تجمع هدافي الدوري الإنجليزي هاري كين ومحمد صلاح

يلتقي فريق ليفربول مع فريق توتنهام هوتسبير مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 26 للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يقود النجم المصري الدولي محمد صلاح فريق ليفربول، وعلى الجانب الآخر يقود الهداف الإنجليزي هاري كين خط هجوم توتنهام.

ويتنافس الثنائي كين وصلاح على لقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، حيث يحتل كين صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 21 هدفا، فيما يحتل صلاح المركز الثاني برصيد 19 هدفًا.

- الدوريات الأوروبية

وفي مباريات الجولة رقم 22 من الدوري الإسباني، يرحل برشلونة المتصدر برصيد 57 نقطة لمواجهة إسبانيول الـ15 برصيد 24 نقطة في ديربي كتالونيا على ملعب باور في تمام الساعة 5:15 مساء، وهو الملعب الذي شهد خسارة البرسا الوحيدة هذا الموسم في جميع المسابقات، وكان ذلك بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا قبل أن يعوضبرشلونة في لقاء الإياب ويتأهل إلى نصف النهائي، ويأمل برشلونة في تحقيق الفوز اليوم أو على أقل تقدير التعادل ليحقق رقم قياسي جديد بعدم خسارة أي مباراة في أول 22 مباراة في الدوري.

وفي الدوري الإيطالي وضمن مباريات الجولة رقم 23 يستقبل حامل اللقب وصاحب المركز الثاني يوفنتوس برصيد 56 نقطة نظيرهساسولو الـ14 برصيد 22 نقطة على ملعب يوفنتوس أرينا في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ولم يسبق لساسولو أن حقق الفوز على هذا الملعب من قبل حيث خسر في جميع محاولاته الأربع السابقة، ولم تهتز شباك يوفنتوس سوى بهدف وحيد في آخر 14 مباراة بجميع المسابقات وحافظ اليوفي على نظافة شباكه في آخر 5 مباريات، ويعد اليوفي أكثر فرق الدوري الإيطالي هذا الموسم تسجيلًا للأهداف من خارج منطقة الجزاء بواقع 9 أهداف مقابل هدف وحيد لساسولو الذي يعد الفرق الوحيد في الدوري الذي لم تسكن شباكه أي هدف في أول 15 دقيقة من أي مباراة.

وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوريات الأوروبية:

الدوري الإنجليزي

كريستال بالاس- نيوكاسل الساعة 4:15 عصرًا

ليفربول- توتنهام الساعة 6:30 مساء

الدوري الإسباني

خيتافي- ليجانيس الساعة 1:00 ظهرًا

إسبانيول- برشلونة الساعة 5:15 مساء

جيرونا- أتلتيك بلباو الساعة 7:30 مساء

أتلتيكو مدريد- فالنسيا الساعة 9:45 مساء

الدوري الإيطالي

هيلاس فيرونا- روما الساعة 1:30 ظهرًا

أتلانتا- كيفو فيرونا الساعة 4:00 عصرًا

بولونيا- فيورنتينا الساعة 4:00 عصرًا

يوفنتوس- ساسولو الساعة 4:00 عصرًا

أودينيزي- ميلان الساعة 4:00 عصرًا

كالياري- سبال الساعة 4:00 عصرًا

بينفينتو- نابولي الساعة 9:45 مساء

الدوري الألماني

أوجسبورج- أينتراخت فرانكفورت الساعة 4:30 عصرًا

هامبورج- هانوفر الساعة 7:00 مساء

الدوري الفرنسي

رين- جانجون الساعة 4:00 عصرًا

كان- نانت الساعة 6:00 مساء

موناكو- ليون الساعة 10:00 مساء

 

 

التحرير