أخبار عاجلة

أبرز الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة الأحد

التحرير

 تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.

- الشرق الأوسط ()

عمرو يجتاز الفحوصات ويتأهب لمشاركة الشباب:

أعلن نادي الشباب اجتياز المحترف المصري ‎عمرو بركات كل الفحوصات والكشوفات الطبية، وذلك تحت إشراف الراعي الطبي للنادي.

دياز يدفع بسيروتي ضد الباطن:

قرر الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال، الدفع بالمحترف الأرجنتيني سيروتي أمام فريق الباطن اليوم، في الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين بعد اكتمال أوراق تسجيله بنادي الهلال ووصول بطاقته الدولية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم رغم وصوله قبل 48 ساعة من المباراة.

الاتحاد يحفز لاعبيه بمكافآت خاصة:

تعتزم إدارة نادي الاتحاد إعطاء لاعبي الفريق الأول مكافآت خاصة في حال تجاوزهم منافسهم التقليدي الأهلي، في المواجهة التي ستجمع الفريقين اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة»، ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري السعودي للمحترفين.

- الجزيرة (السعودية)

تزامنا مع المونديال.. الخطوط السعودية تعلن تسيير رحلات يومية مباشرة إلى موسكو:

أعلنت الخطوط السعودية "الناقل الوطني للمملكة" أنها ستبدأ اعتبارا من 12 يونيو المقبل في تشغيل رحلات يومية ومنتظمة بين كل من الرياض وجدة وبين العاصمة الروسية موسكو تزامنا مع انطلاق نهائيات 2018م فيروسيا يوم الخميس 14 يونيو بالمباراة الافتتاحية التي تجمع منتخبنا الوطني ومنتخب "المستضيف" على ملعب لوزنيكي في موسكو.

فوز الموينع بجائزة أفضل حكم عالمي في التايكوندو:

حصل الحكم الدولي السعودي عبدالإله راشد الموينع على جائزة أفضل حكم ضمن خمسة حكام في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية الدولية المفتوحة للتايكوندو 2018 والمقامة في لاس فيغاس واختتمت في الثاني من شهر فبراير الحالي بمشاركة نخبة من حكام العالم.

- الاتحاد (الإماراتية)

شباب الأهلي دبي يودع «العشر العجاف»!

استعاد شباب الأهلي دبي، ذاكرة الفوز بعد «العشر العجاف»، مستغلاً المواجهة أمام مضيفه الإمارات، ليحقق الفوز الرابع في سجله، بثنائية الكوري إيريك إنتي الذي احتفل بأول أهدافه مع «الفرسان الثلاثة»، وإسماعيل الحمادي، واستغل شباب الأهليدبي متوالية فشل «الصقور» في تحقيق أي نتيجة إيجابية، حال استقبال شباكه لأي هدف، لتحقيق انتصار مهم رفع من خلاله رصيده إلى 20 نقطة، ويعود آخر فوز لشباب الأهلي دبي في الجولة الرابعة على حساب «الصقور» برباعية نظيفة، حيث تلقى بعدها الخسارة من الوصل وعجمان في الجولتين 11 و13 مقابل التعادل 8 مرات أمام الشارقة والوحدة والجزيرة ودبا الفجيرة والنصر والظفرة وحتا والعين.

الجولة الأولى لكأس زايد في ضيافة البحيرة المتجمدة:

يشهد ميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا عصر اليوم، انطلاق فعاليات الجولة الأولي من كأس المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «ليستد» لمسافة 1600 متر، الذي يقام تحت مظلة النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام زايد، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، حيث تشارك فيه نخبة من الخيول العربية الأصيلة وعلى صهواتها نخبة من الفرسان المحترفين.

جوليان يصنع التاريخ في أبوظبي:

توج الأميركي مايكل جوليان بلقب سباق ريد بل الجوي «أبوظبي 2018» الذي اختتمت فعالياته أمس، في سماء كورنيش أبوظبي، بعدما حقق الزمن الأفضل في الجولة الأخيرة، أمام منافسيه الأربعة، الياباني يوشيدي مورويا حامل لقب سلسلة سباقات ريد بل العالمية، الذي حل ثانياً، والتشيكي مارتن سونكا وصيف بطل العالم والذي جاء ثالثاً.

- البيان (الإماراتية)

الملاعب تفتح أبوابها أمام النساء في السعودية

دخلت السعوديات أمس ملعباً لكرة القدم للمرة الأولى في جدة في حدث تاريخي بالمملكة بعد السماح للنساء بتشجيع فريقهن المفضل من داخل الملاعب، وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتباراً من يونيو المقبل وإعادة فتح دور السينما.

- الشروق (التونسية)

اتحاد الشبيكة جاهز لتقديم مقابلة بطولية أمام الافريقي:

أطاح فريق إتحاد الشبيكة متصدر طليعة بطولة رابطة القيروان - دون هزيمة - بفريق مستقبل القصرين في الدور 32 من كاس تونس وبهذا الانجاز تمكن الاتحاد من التحليق مع الكبار في الدور السادس عشر خاصة وان القرعة وضعته في مواجهة النادي الإفريقي الذي سينزل غدا ضيفا على الاتحاد مما سيجعل هذا اللقاء بمثابة الحدث التاريخي في معتمدية الشبيكة لذلك انطلقت التحضيرات والاستعدادات بصفة مبكرة لهذا الموعد خاصة من النواحي التنظيمية لإنجاح هذا العرس الذي ستعيشه الجهة غدا الاحد باستضافة فريق باب الجديد في أجواء احتفالية ممتازة.

صِراع بين الوكلاء التونسيين والسويسريين يُعطّل وديات الـنّسور:

مع بدء العدّ التّنازلي لمونديال روسيا يَتساءل أحباء الـ نّسور عن التحضيرات التي قام بها المدرّب الوطني نبيل معلولومكتب وديع الجريء لتشريف الراية التونسيّة في هذه التظاهرة العالميّة التي سيدخلها بهدف بلوغ الدور الثاني لا الإكتفاء بـ السّياحة كما حصل مؤخرا في الرحلة القطريّة التي ظهر أثناءها ساسي وبن عمر وهما يَتنافسان في ألعاب الفيديو بحثا عن التسلية في الوقت الذي تكفّل فيه الوكلاء بتعبيد الطّريق لنجمي وسط الميدان للهجرة من تونس إلى السعوديّة عبر أسباير.

التحرير