أخبار عاجلة

الرئاسة: 3 محاور لزيارة السيسي عمان

الرئاسة: 3 محاور لزيارة السيسي عمان الرئاسة: 3 محاور لزيارة السيسي عمان

التحرير

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى سلطنة عمان، لكونها الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2009، بجانب توقيتها فى ضوء المستجدات والأوضاع السياسية فى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، والمذاع على فضائية «CBC»، إن زيارة عمان لها 3 محاور رئيسية، المحور الأول يتعلق بمناقشة قضايا منطقة الشرق الأوسط، ومنها الملف السورى والملف اليمنى، أما المحور الثانى فيتمثل فى العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى رأسها التجارية التى تعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف: «ستكون هناك لقاءات للرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له، مع رجال الأعمال ورجال الصناعة والتجارة فى سلطنة عمان».

وبشأن زيارة السيسى دولة الإمارات، أوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الزيارة ستشهد تبادلًا فى وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا التى تهم الخليج والأوضاع السياسية، وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين، باعتبار أنها ذات خصوصية شديدة.

يأتي ذلك فيما كانت مؤسسة الرئاسة قد أعلنت عن توجه الرئيس إلى مسقط غدًا الأحد في أول زيارة رسمية له لسلطنة عمان.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنه من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع أخيه السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة أن الزيارة تأتى فى ظل حرص الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب فى صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.

التحرير