أخبار عاجلة

صفقات «باظت» على ريال مدريد بسبب زيدان

صفقات «باظت» على ريال مدريد بسبب زيدان صفقات «باظت» على ريال مدريد بسبب زيدان

التحرير

ملخص

فشل ريال مدريد الإسباني، في إتمام بعض الصفقات بالرغم من الاتفاق على كل التفاصيل المالية ومدة العقد مع بعض اللاعبين خلال الفترة الأخيرة تحت راية الفرنسي زين الدين زيدان، الذى تولى تدريب البلانكوس في 4 يناير لعام 2016.

كتب- محمود البي

فشل ريال مدريد الإسباني، في إتمام بعض الصفقات بالرغم من الاتفاق على كل التفاصيل المالية ومدة العقد مع بعض اللاعبين خلال الفترة الأخيرة تحت راية الفرنسي زين الدين زيدان، الذى تولى تدريب البلانكوس في 4 يناير لعام 2016.

اليوم جدد كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى أتلتيك بلباو عقده رفقة النادي الباسكي حتى 2025، بعدما انتظر إتمام صفقة انتقاله لريال مدريد خلال الأسابيع الماضية مقابل 20 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، ولكن النادي الملكي لم يقدم على خطة ضم صاحب الـ24 عاما بسبب قناعة زين الدين زيدان بحارسيه كيلور نافاس وكيكو كاسيا.

وأعلن زيدان خلال الأيام الماضية، عدم نيته تدعيم صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بالرغم من اتفاق مسئولي البلانكوس مع الحارس على ضمه بعقد لمدة 5 سنوات، حسب ما نشرته صحيفتي "ماركا" وآس" المقربتين من الميرينجي.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن رفض زيدان التعاقد مع كيبا وراء تمديد عقده مع بلباو.

وقال كيبا عقب تمديد عقده مع أتلتيك بلباو حتى 2025 بشرط جزائي وصل لـ80 مليون يورو، إنه تلقى العديد من العروض في يناير الجاري ولكن الأفضل له حاليا الاستمرار مع بلباو.

وقبل كيبا، هناك ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر الإيطالي، المتاح مقابل 100 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن زيدان مقتنع بمواطنه كريم بنزيما الذي تنهال عليه جماهير البلانكوس كل مباراة بصافرات الاستهجان لمستواه، بجانب المهاجم الشاب بورخا مايورال.

بخلاف إيكاردي وكيبا، في صيف 2016، كان ريال مدريد قريبا من ضم بول بوجبا من يوفنتوس ولكن زيدان طلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي الخروج من الصفقة التي تخطت 100 مليون يورو التي دفعها نادي مانشستر سيتي لضم الدولي الفرنسي ليصبح أغلى لاعب في العالم بذلك الوقت.

قبل بوجبا، يوجد ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الذي كان في طريقه لارتداء قميص ريال مدريد في صيف 2015، ولكن ناديه أرسل عقوده بعد غلق سوق الانتقالات الصيفية ليستمر في ملعب الأحلام مع بقاء كيلور نافاس بريال مدريد.

وحاول فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد ضم دي خيا في صيف 2016 و2017، ولكن زيدان كان له رأي آخر بأنه لا يريد حارسا آخر لوجود الكوستاريكي كيلور نافاس.

خلال صيف 2017، يوجد اسم كانت تتلهف الجماهير الملكية ليرتدى قميص ريال مدريد وهو الفرنسي كيليان مبابي، الذي اتفق معه النادي الملكي على عقد لمدة 7 سنوات وسيدفع النادي 180 مليون يورو لناديه موناكو، ولكن الصفقة لم تتم لرغبة مبابي في الحصول على 12 مليون يورو سنويا والبلانكوس عرض 7 ملايين يورو، مع خوف النادي من غضب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للنادي وأفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وكشف مبابي عن وجود عرض من ريال مدريد خلال الصيف ولكنه فضل الانتقال لباريس سان جيرمان بصفقة على سبيل الإعارة، مع دفع الفريق الباريسي لموناكو 180 مليون يورو في الصيف المقبل.

التحرير