أخبار عاجلة

حازم حسني: هكذا سيتعامل عنان مع الإخوان حال الفوز بالرئاسة

حازم حسني: هكذا سيتعامل عنان مع الإخوان حال الفوز بالرئاسة حازم حسني: هكذا سيتعامل عنان مع الإخوان حال الفوز بالرئاسة

التحرير

قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتحدث باسم حملة الفريق سامى عنان، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن عنان في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية سيتم رفع الظلم عن المظلومين بصفة عامة.

وأوضح حسني فى مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية «ON E»: «تكلمنا عن رفع المظالم عن المظلومين بصفة عامة، وإحنا شايفين إن فيه ناس كتير ممن اتهموا بانهم إخوان وإرهابيين مظلومين لإنهم معارضين سياسيين».

وأضاف: «أتحدث بصفة عامة أن العدالة عمياء لا تنظر لهذا إذا كان إخوانيًا أو بهائيًا أو ليبراليًا او يساريًا أو ملحدًا، فالعدالة هنا مربط الفرس، وهل نقيم نظامًا عادلًا أم ظالمًا لمجرد أن هناك من يختلف معى سياسيًا، فالخلافات السياسية تسوى سياسيًا والفكرية فكريًا أما الخلافات التى رفع فيها السلاح تخضع لقانون العقوبات ويعاقب من حرض».

وفيما يتعلق بموقفه مع الإخوان، قال: «نتعامل لصالح الدولة المصرية، وموقف النظام الحالى مع حماس مثال على ذلك، ولكن تنظيم الإخوان عايش فى منهجه القديم ولم يقنن أوضاعه حتى حينما كان فى الحكم، وهو تنظيم مناهض للدولة المصرية، وأنا من أنصار الدولة المصرية، ولكن بدأت أتشكك فى معنى كلمة الإرهاب، حيث أن كل من يعارض النظام يتهم انه إرهابى».

شبكةعيونالإخبارية

التحرير