أخبار عاجلة

مستشار سفارة كوريا الجنوبية: منتخب مصر سيتخطى دور الـ16 في المونديال

مستشار سفارة كوريا الجنوبية: منتخب مصر سيتخطى دور الـ16 في المونديال مستشار سفارة كوريا الجنوبية: منتخب مصر سيتخطى دور الـ16 في المونديال

التحرير

أكد السيد بارك جاى المستشار الثقافي والإعلامي للسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة، ومدير المركز الثقافي الكوري، أنه يتوقع صعود منتخب إلى ما هو أبعد من دور 16، فى التى تقام فى صيف العام القادم، في ظل ما يتمتع به الفريق المصري من طريقة لعب جماعية، تميزه عن أي منتخب آخر.

قال جاى، خلال لقاء إعلامي مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحف بأسوان، أنه منبهر كغيره باللاعب محمد صلاح المحترف حاليًا فى ليفربول الإنجليزى متوقعا أن يقدم مستويات كبيرة فى كأس العالم.

وتساءل المسؤول الثقافي الكوري، عن جدوى القرار الأمريكي الذى اتخذه الرئيس بشأن تحويل مقر السفارة الأمريكية إلى القدس، قائلا لماذا يريد ترامب نزاعا، فيما لم يعلق على القرار الأمريكى مؤكدا أنه مسئول ثقافي وليس محللا سياسيا.

وتوقع جاى، مستقبلا كبيرا فى العلاقات المصرية الكورية خلال الفترة القادمة، معولا الكثير في ذلك على المركز الثقافي الكوري في القاهرة التابع لسفارة بلاده والذى أنشأ عام 2014 فى إيجاد لغة تفاهم متميزة بين البلدين، فضلا عن التوسع في إنشاء أقسام اللغة الكورية بالجامعات المصرية.

وتابع أنه يعشق مصر التي عاش وتربى فيها أكثر من 12 عامًا، حيث درس فى كلية أصول اللغة بجامعة الأزهر، وأنه يعلم الكثير عن الشعب المصري، والثقافة المصرية، وأنه يتمنى العودة لها مجددًا فى ظل أنه شرب من مياه النيل كما يقول المثل المصرى على حد تعبيره.

التحرير