أخبار عاجلة

«الصحة»: أحد رجال الأعمال منع دخول عقار البنسلين إلى مصر (فيديو)

«الصحة»: أحد رجال الأعمال منع دخول عقار البنسلين إلى مصر (فيديو) «الصحة»: أحد رجال الأعمال منع دخول عقار البنسلين إلى مصر (فيديو)

التحرير

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، اليوم الأحد، إن 90% من عقار البنسلين تستورده إحدى شركات القطاع العام وهي «أكديما انترناشونال» والباقي تستورده شركة المهن الطبية التابعة لقطاع الأعمال.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»: «أحد رؤساء شركة أكديما، وهو مدحت شعراوي، حول النشاط الاستيرادي من شركة أكديما إلى شركته الخاصة، ليكون لها الحق في الاستيراد».

وتابع: «هذا الرجل منع عن عمد دخول عقار البنسلين  إلى ، لتراكم ديونه لدى المستورد الصيني، وكان يريد شركة أكديما انترناشونال أن تسدد هذه المديونية لصالح شركته الخاصة، وجاري الآن التحقيق في هذا الخطأ».

وشهد سوق الدواء المصري خلال الأيام الماضية، أزمة كبيرة نتيجة عدم توافر عقار البنسلين، وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، قد أعلن عن الدفع بنحو 2 مليون و400 ألف عبوة من عقار البنسلين طويل المفعول ضمن 3 ملايين و300 ألف عبوة يتم طرحها «vial» تباعاً في الأسبوعين القادمين، والذي يستخدم في علاج الحمى الروماتيزمية، بمستشفيات الوزارة والصيدليات بكل محافظات الجمهورية.

التحرير