أخبار عاجلة

هل حان الوقت لضم جوكر المقاصة إلى صفوف المنتخب الوطني؟

هل حان الوقت لضم جوكر المقاصة إلى صفوف المنتخب الوطني؟ هل حان الوقت لضم جوكر المقاصة إلى صفوف المنتخب الوطني؟

التحرير

سجل حسين الشحات، هدفًا صاروخيًا في شباك الأهلي، خلال المباراة، التي جمعت الفريقين حاليًا على ملعب الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني من عمر الدوري المصري الممتاز.

واستطاع الشحات، أن يسجل هدفًا للمقاصة في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، بعدما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق صاروخية قوية سكنت شباك الأهلي، لينفرد الشحات بصدارة جدول هدافي الدوري المصري الممتاز في موسمه الجاري، بعدما وصل إلى هدفه التاسع اليوم.

وقدم الشحات أداءً مميزًا مع فريق المقاصة، منذ بداية الموسم الجاري، وعلى مدار 12 جولة، نجح اللاعب في اعتلاء صدارة الهدافين، فضلًا عن أهدافه الحاسمة، التي جنبت فريقه الخسارة في أكثر من مناسبة، لتتعالى الأصوات في الشارع المصري بمطالبة الأرجنتيني هيكتور المدير الفني للمنتخب الوطني، بضرورة ضم حسين الشحات لاعب المقاصة إلى صفوف الفراعنة في معسكر الفراعنة القادم في مارس المقبل.

جدير بالذكر، أن المصري يستعد للدخول في معسكر مغلق بداية من 19 مارس المقبل لخوض وديات في إطار استعدادات المنتخب لمنافسات 2018.

ويرصد لكم «التحرير» الأسباب التي تقرب حسين الشحات للانضمام  إلى الفراعنة في الفترة المقبلة، التي جعلته محط أنظار الجميع.
 
- هداف الدوري
تربع حسين الشحات على قائمة هدافي الدوري العام خلال الموسم الجاري، بعدما رفع رصيده إلى الهدف التاسع متساوياً مع زميله جون أنطوي مهاجم الفريق الفيومي، الذي يمتلك نفس عدد الأهداف، ومتفوقاً على عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي، الذي يمتلك 8 أهداف.

وعلى الرغم من أن حسين الشحات لا يلعب في مركز المهاجم الصريح، إلا أنه تفوق على جميع مهاجمي الدوري حتى الآن، حيث يأتي في المركز الثالث في قائمة الهدافين المهاجم الكولومبي دييجو كالديرون، نجم الإسماعيلي، خلفهم برصيد 6 أهداف، ومن بعده صلاح محسن لاعب إنبي، برصيد 5 أهداف.
 
- لاعب جوكر 
 يتميز اللاعب حسين الشحات بأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، حيث يجيد اللعب كظهير أيمن أو صانع ألعاب أو جناح أيمن، وكذلك لاعب وسط مدافع، مما يعطي مرونة تكتيكية لجميع مدربيه، وإمكانية الاستفاده منه في أي مكان يلعب به.

ولعل هذه ما يحتاجه المنتخب الوطني، حيث عندما يتواجد لاعب جوكر على دكة بدلاء الفراعنة سيصبح متوفرًا تغير تكتيكي يمكن الدفع به، وهذا ما يميل إليه الأرجنتيني هيكتور كوبر داخل الملعب.
 
- أرقامه هذا الموسم
 خاض حسين الشحات مع الفريق الفيومي هذا الموسم 13 مباراة، بواقع 11 مباراة في الدوري، ومباراة وحيدة في كأس .

ونجح اللاعب في إحراز 9 أهداف مع الفريق الفيومي في الدوري منها 2 هاتريك، ومعظمها أهداف حاسمة، جنبت فريقه الخسارة في الدوري، كما تمكن من إحراز هدفين في كأس مصر.

وتمكن الشحات من صناعة 5 أهداف حتى الآن، 4 في الدوري، وآخر في الكأس.
 
- سجله الناجح مع منتخب المحليين 
 انضم حسين الشحات لمنتخب مصر للمحليين تحت قيادة المدير الفني هاني رمزي، وكان أحد العناصر الرئيسية في الفريق، وخاض معهم 3 مباريات أساسيًا، وكان أحد الركائز الأساسية للمدرب هاني رمزي، مما يؤكد أن اللاعب ليس بالغريب عليه اللعب الدولي مع المنتخب الوطني.

التحرير