ديربي مانشيستر.. السيتي يهزم اليونايتد ويؤكد أحقيته بالصدارة

ديربي مانشيستر.. السيتي يهزم اليونايتد ويؤكد أحقيته بالصدارة ديربي مانشيستر.. السيتي يهزم اليونايتد ويؤكد أحقيته بالصدارة

التحرير

حسم أبناء جوارديولا ديربي مانشيستر لصالحهما، بعدما تغلب السيتي على اليونايتد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ اللقاء بضغط كبير لمانشستر سيتي، قابله تحفظ دفاعي لأصحاب الأرض، وأهدر جابرييل جيسوس ورحيم ستيرلينج فرصتين مؤكدتين لمانشستر سيتي، قبل تصدي رائع من قبل الإسباني دي خيا حارس مانشستر يونايتد، لتسديدة من أمام المرمى مباشرة للألماني ليروي ساني.

وعند الدقيقة 42 أحرز الإسباني ديفيد سيلفا هدف السيتي، قبل أن يدرك ماركوس راشفور هدف التعادل لليونايتد عند الدقيقة 45، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بتغيير مبكر لفريق مانشستر سيتي، حيث دفع الإسباني بيب جوارديولا بلاعب الوسط جوندوجان، بدلًا من المدافع فينسن كومباني.

وعند الدقيقة 54 أحرز أوتاميندي هدف السيتي الثاني بعد عرضية من ركلة حرة نفذها سيلفا، وأخطأها لوكاكو داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، لترتد إلى المدافع الأرجنتيني الذي سددها في شباك دي خيا، لينتهي اللقاء لصالح السيتي بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة حافظ مانشيستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى النقطة 46، فيما تجمد رصيد اليونايتد عند النقطة 35 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري العام. 

التحرير