أخبار عاجلة

أهالي «خندق المكس» يرفضون إخلاء منازلهم قبل تسلم العقود الجديدة

أهالي «خندق المكس» يرفضون إخلاء منازلهم قبل تسلم العقود الجديدة أهالي «خندق المكس» يرفضون إخلاء منازلهم قبل تسلم العقود الجديدة

التحرير

كتب – أحمد الزغبى :

رفض أهالي خندق المكس بالإسكندرية، إخلاء من منازلهم قبل تسلم العقود الجديدة، التي وعدهم بها محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، خلال الاجتماع بهم أمس السبت.

وقال محمد جمعة - أحد المتضررين، إن المحافظة قدرت الإيجار الشهري 150 جنيها ويتراوح سعر الشقة من 50 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه يتم تقسيطها علي عدة سنوات وحتي الآن منتظرين تسلمهم العقود الجديدة، مضيفًا: "لم نترك منازلنا إلا بعد استلام العقود الجديدة التي وعدتنا بها محافظة الاسكندرية وحتي الآن لا نعرف ميعاد الإخلاء".

وأضاف جمعة، لم نعترض علي الشقق الجديدة التي شيدتها وزارة الإسكان والتي سيتم نقلنا إليها، دون إنشاء مخازن للصيادين لتخزين الغزل وأدوات الصيد.

كان أهالى "خندق المكس" رفضوا العقود التى حررتها لهم المحافظة لنقلهم إلى مساكن طلمبات المكس احتجاجا على بنود عقود الشقق واشترطوا إنشاء مخازن للصيادين لتخزين الغزل وأدوات الصيد وبنود العقد التى اتضح أنها عقود إيجارية شهرية ويتم طرد من لا يلتزم بدفع الإيجار خلال شهر .

وحصل الأهالى على وعد من الدكتور محمد سلطان المحافظ بتعديل عقود الشقق الجديدة من إيجار إلى تمليك وبتقسيط علي عدة سنوات يتم تحديدها بالتنسيق بين الأهالى والحى وتحت إشراف مباشر من المحافظة.

كما حصلت 8 أسر تقدمت بتظلمات لعدم ضمهم ضمن المستفدين، على وعود من المحافظ بسرعة حل أزمتهم خلال 48 ساعة وذلك بالتنسيق مع رئيس حي العجمي لبحث التظلمات وضم من يستحق ودارسة توفير مخازن لمعدات الصيادين.

التحرير