افتتح ملهى ليليا وعرض أفلام «بورنو» في برنامجه.. 10 معلومات عن «جو معلوف»

افتتح ملهى ليليا وعرض أفلام «بورنو» في برنامجه.. 10 معلومات عن «جو معلوف» افتتح ملهى ليليا وعرض أفلام «بورنو» في برنامجه.. 10 معلومات عن «جو معلوف»

التحرير

أثار توقيف الإعلامي جو معلوف، مقدم برنامج «هوا الحُريّة»، عبر شاشة «LBC»، أول أمس الجمعة، فور وصوله إلى مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، وخضوعه للتحقيق من قبل شُرطيين تابعان للشرطة الدولية، جدلًا واسعًا في الوسط اللبناني.

«معلوف» الذي غادر بيروت متوجهًا إلى إسطنبول بهدف تصوير حلقة خاصة بعيد الميلاد، أدلى بتصريحات لـ«النهار» اللبنانية، حول تفاصيل توقيفه، قائلًا: «ذُهلّت من هذا التوقيف لأنه حصل قبل الإطلاع على أوراقي الثبوتية، وجاء من خلال شكل وجهي فقط».

يُتابع الإعلامي اللبناني، أنه تم توقيفه واحتجازه داخل غرفة صغيرة من قبل جهاز أمني مدني، وتمت مصادرة هاتفه الخاص والتدقيق بفحواه، إضافة إلى سؤاله عن هدف الزيارة، ونوع عمله في لبنان، عندها حصل تلاسن بينه وبين المحقق، حيث إنه لم يتم توقيف أحد من الوافدين على الطائرة باستثنائه شخصيًا، فأجابه حينها المحق بأنه ينتمي إلى جهاز أمني عالمي وليس تركيا.

يستكمل: «بعد حوالى 40 دقيقة، تم إطلاق سراحي وإعطائي أغراضي الخاصة، وما يهُمني الآن معرفة أسباب التوقيف، لأنه حتى الساعة لا جواب رسمي عن السبب والظروف»، موضحًا أنه من المقرر أن يعود مساء اليوم إلى بيروت.

وفي هذا الإطار، غرّد معلوف عبر حسابه بـ«تويتر»، السبت، قائلًا: «أشكر كل من اتصل للاطمئنان وخاصة وزارة الخارجية في لبنان وقنصلنا في تركيا ووزير الإعلام ملحم رياشي والأصدقاء الزملاء، بانتظار العودة إنشالله، حتى الآن لا معلومات أو جواب رسمي عن أسباب التحقيق وظروفه».

جو معلوف

وفي هذا التقرير، نرصد بعض المعلومات عن «معلوف»..

1- وُلد في البقاع زحلة، في 17 أغسطس 1989، عمره 28 عامًا.

2- حائز على شهادة في هندسة الكمبيوتر والاتصالات من جامعة الروح القدس، وبدأ حياته المهنية كمهندس موسيقى.

3- شجعته الإعلامية هلا المُرّ لدخول مجال الإعلام، وبالفعل كانت انطلاقته عام 2005، من خلال قناة «الجرس»، ببرنامج «عندما يُفتح الملف»، والذي قدّمه لثلاثة مواسم متتالية.

4- عام 2010 انتقل لشاشة «إم تي في»، حيث قدم برنامج «أنت حرّ».

جو معلوف 2

5- في أكتوبر 2012 أفتتح ملهى ليلي تحت اسم «برواز»، في شارع «مونو» ببيروت.

6- في ديسمبر 2013 تعاقد مع «إل بي سي» لتقديم برنامج «حكي جالس».

7- شارك في مسلسل «صولو الليل الحزين»، عام 2015، وتجمعه علاقات بعدد من الفنانات، بينهم المطربة مايا دياب، والممثلة اللبنانية رولا شامية، وسبق وأن التقى بالفائزة في مسابقة الأغنية الأوروبية، ذات اللحية، يوروفيجن كونشيتا ورست.

جو معلوف 5

8- يعتبره البعض مُقلّد للإعلامي طوني خليفة، الأخير الذي قضاه في السابق بتهمة السب والذّم بعد أن نشب بينهما خلاف، ولكن «خليفة» خسر تلك الدعوة.

9- في أكتوبر 2016 أطل ببرنامج «هوا الحُريّة»، على شاشة «LBC»، وهو برنامجه الحالي.

10- في أواخر فبراير الماضي، تعرض لانتقادات واسعة، إثر عرضه مشاهد من أفلام بورنو في برنامجه «هوا الحرية»، في حلقة اسماها بـ«فضيحة زحلة»، ومن بين منتقديه كانت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، ورد على منتقديه بالقول إن «المادة الجنسية مرغوبة».

التحرير