أخبار عاجلة

التزكية تحسم انتخابات اتحاد طلاب 10 كليات بجامعة الإسكندرية

التزكية تحسم انتخابات اتحاد طلاب 10 كليات بجامعة الإسكندرية التزكية تحسم انتخابات اتحاد طلاب 10 كليات بجامعة الإسكندرية

التحرير

أكد محمود جمال، مدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، حسم نتيجة انتخابات الاتحادات الطلابية بـ10 كليات بالتزكية

والكليات العشرة هي (التربية والتربية الرياضية "بنين وبنات"، السياحة والفنادق، الآداب، التمريض، زراعة الشاطبي، طب الأسنان، رياض الأطفال).

وأوضح "جمال"، في تصريحات لـ"التحرير"، انتظام الانتخابات في 13 كلية اليوم وسط هدوء تام، لافتا بأن الإقبال الأكبر على التصويت كان بكليات الحقوق والطب والهندسة، وكان ضعيفاً بكلية التجارة.

وأشار مدير رعاية الشباب والرياضة بالجامعة، إلى أن عملية التصويت مستمرة حتى الثالثة عصرًا على أن تجرى بعدها عملية الفرز مباشرة، وإجراء انتخابات الإعادة، غدًا الإثنين، تمهيدًا لإعلان الأسماء النهائية بعد غد الثلاثاء.

وتجرى انتخابات مجلس اتحاد طلاب الجامعة، يوم الأربعاء المقبل، وانتخابات الأمين والأمين المساعد، الخميس المقبل.

الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، أشار إلى حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية في حياد تام، ومنح الطلاب الحرية الكاملة لاختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب، لافتا بأن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين. 

كما أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية اﻻتحادات الطلابية في مد جسور التواصل بين إدارات الكليات والطلاب، وتعزيز اأنشطة الطلابية، وخلق قيادات مستقبلية. 

ولفت "جابر" إلى وجود 10 تنازﻻت، و10 طعون بكليات الهندسة، العلوم، الطب البيطري، وزراعة، تم قبول 4 فقط.

التحرير