أخبار عاجلة

جبالي المراغي: العاملون باتحاد عمال مصر لهم حقوق لكن «مافيش فلوس»

التحرير

جدد العاملون باتحاد نقابات عمال احتجاجهم بمقر الاتحاد بالقاهرة اليوم الأحد، وذلك لعدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة من المنح والعلاوات، التي على رأسها علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح ، مهددين بالاستمرار في اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم.

Cinque Terre

وفي هذا السياق قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد في تصريحاته لـ"التحرير" إن العاملين بالفعل لهم مستحقات مالية ولم يحصلوا عليها معلقًا: "هما بيتكلموا عن الحوافز والمنح بتاعتهم وهما متخدوهاش لإن مافيش فلوس".

Cinque Terre

وتابع: "هذه أمور داخلية ونحن سننهيها"، متسائلًا: كيف لنا أن نحصل على حقوق الآخرين ولا نلبي مطالب عمالنا؟ مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء أقر مبلغا مخصصا للاتحاد بصندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة، لكن لم يتم صرفه حتى الآن، وهو ما تسبب في تأخير صرف مستحقات العاملين حتى الآن.

Cinque Terre

ومن جانبه قال عصام عزت نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد لـ"التحرير" إن جبالي المراغي طلب منهم فور وصوله مقر الاتحاد بإنهاء وقفتهم بعد أن وصلت رسالتهم، لكنهم لن ينهوا وقفتهم التي ستمتد لاعتصام مفتوح إلا بعد أن يلتزم مجلس إدارة الاتحاد بتنفيذ مطالبهم بشأن مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وأكد عزت أن العاملين تحملوا كثيرًا تأخر صرف العديد من مستحقاتهم المالية، لكن الضغوط المادية ازدادت عليهم كثيرًا نظرًا لارتفاع كل  السلع والخدمات وانخفاض قيمة أجورهم بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه.

وأوضح عزت أن مطالبهم تتمثل في احتساب العلاوات التي أقرتها الدولة وصرفها بأثر رجعي منذ تاريخ استحقاقها، وصرف كل مستحقاتهم المتأخرة لدى الاتحاد، واتخاذ إجراءات لعمل أمان وهيكل وظيفي وكادر للعاملين بالاتحاد، ووضع ضمانات لعدم التنكيل بأي من المشاركين بالوقفة الاحتجاجية ومطالبته بحقوق زملائه.

Cinque Terre

ونظم العشرات من العاملين باتحاد عمال مصر وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد، مطالبين قيادات الاتحاد بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 4 سنوات، مؤكدين أن قيادات الاتحاد تتجاهل مطالبهم وتنفق من أموالهم على المؤتمرات، خاصة أنهم ينظمون حاليا مؤتمرا ضخما بشرم الشيخ في الوقت الذى يرفضون فيه صرف مستحقاتنا المالية.

العاملون باتحاد نقابات عمال مصر كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية في 13 أغسطس الماضي، للمطالبة بصرف المنح المتأخرة ومنحة عيد الأضحى، ولصرف العلاوة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، التي أقرها مجلس النواب، وصدّق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعلق العاملون في حينها اعتصامهم بعد التفاوض مع ممثلي نقابة العاملين بالاتحاد، ووعود من أمين صندوق اتحاد عمال مصر بالبدء في تنفيذ مطالبهم قبل حلول عيد الأضحى.

التحرير