أخبار عاجلة

5 أسباب تحرمك من السفر للخارج

5 أسباب تحرمك من السفر للخارج 5 أسباب تحرمك من السفر للخارج

التحرير

كثيرا منا من يحلم بالسفر للخارج، ولكنه وبعد الوصول إلى المطار يفاجأ بأنه اسمه مدرج بقوائم المنع من السفر لذا نقدم لكم الأسباب التي قد تعرضكم لقرار المنع:

1– صدور قرار من النائب العام تجاه الأشخاص الذين يتورطون في قضايا سياسية وجنائية أو أي نوع من أنواع القضايا الكبيرة التي تستحق عقوبة.

2- حيازة مبلغ أكثر من 10 آلاف دولار وذلك فى إطار الحفاظ على الأمن القومى للبلاد، وفى حال المخالفة يتم مصادرة الأموال وتحرير محضر بحق المسافر وإحالته للنيابة المختصة.

3- عدم تأدية الخدمة العسكرية فالتجنيد في إجباري لذا لابد أن يقدم المسافر شهادة الانتهاء من تأدية الخدمة العسكرية أو شهادة إعفاء.

4- عدم وجود حساب بنكي حيث يشترط وجود هذا الحساب، ويحتوي على مبلغ لا يقل عن 20 ألف جنيه.

5- اصطحاب أدوية مخدرة أثناء السفر فإذا كنت تصطحب أي نوع من أنواع المواد المخدرة أو الأدوية المدرجة في جدول المخدرات لن تتمكن من السفر.

جدير بالذكرأن الإدراج على قوائم الممنوعين من السفر يكون من خلال المحاكم فى أحكامها وأوامرها واجبة النفاذ، والنائب العام، وقاضى التحقيق، ومساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ومدير إدارة المخابرات الحربية، ومدير إدارة الشئون الشخصية والخدمة الاجتماعية للقوات المسلحة، والمدعى العام الاشتراكى ومساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، ومساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، ويجب أن يكون الإدراج فى غير حالات طلب المحاكم صادرًا من رئاسة الجهات المشار إليها دون فروعها.

 

 

 

 

 

 

التحرير