أخبار عاجلة

فرج عامر: زيارة «بوتين» للقاهرة تؤكد وقوف روسيا إلى جانب مصر

فرج عامر: زيارة «بوتين» للقاهرة تؤكد وقوف روسيا إلى جانب مصر فرج عامر: زيارة «بوتين» للقاهرة تؤكد وقوف روسيا إلى جانب مصر

التحرير

قال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى هامة للغاية، خاصة أنها تأتى بعد فترة برود فى العلاقات عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء 31 أكتوبر 2015، ووجود الرئيس بوتين دليل على وقوف إلى جانب مصر.

وأشار عامر، فى تصريح له اليوم الأحد، إلى أن الزيارة تأتى بعد التوقيع على مذكرة تفاهم تسمح للقوات الجوية للبلدين باستخدام المطارات الحربية لكل من مصر وروسيا، كما تعد الزيارة من أهم الزيارات المتبادلة، خاصة أنها بعد إعلان نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأردف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فيما يخص الاتفاق على بناء محطة الضبعة النووية يبدو أنه سيكون هناك تقدم كبير فى هذا الخصوص، ولا ننسى أن مصر منذ يومين وقعت عقد اتفاق تبادل خبرات مع دولة التشيك فى المجال النووى السلمى، وهذا الاتفاق متصل بشكل أو بآخر مع محطة الضبعة النووية.

وعن المشاريع التجارية والصناعية الروسية المزمع تأسيسها فى مصر، تابع عامر: «سنجد أن الشركات والمصانع الروسية تتمنى العمل فى الشرق الأوسط بشكل جدى، وبالنسبة للملف الأهم وهو عودة السياحة الروسية لمصر نتمنى أن يصل الرئيسان لاتفاق فى هذا الشأن».

التحرير