أخبار عاجلة

طلاب وأساتذة جامعة الأزهر ينظمون وقفة احتجاجية للتنديد بقرار ترامب

طلاب وأساتذة جامعة الأزهر ينظمون وقفة احتجاجية للتنديد بقرار ترامب طلاب وأساتذة جامعة الأزهر ينظمون وقفة احتجاجية للتنديد بقرار ترامب

التحرير

نظمت جامعة الأزهر، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ، وذلك للتأكيد على رفض الأزهر جامعا وجامعة لما قررته الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن مساء الأربعاء الماضى فى مؤتمر صحفى اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي بدلًا من تل أبيب، كما أصدر توجيهاته لوزارة الخارجية الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقفة جامعة الازهر

وقال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الإعلامى لجامعة الأزهر، إنه انطلاقا من موقف الأزهر الرافض لقرار ترامب، قامت جامعة الأزهر بتنظيم وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعى، دفاعا عن القدس ورفضا تاما من الأزهر لقرارات ترامب.

وأوضح زارع للتحرير، أن الوقفة الاحتجاجية شارك بها الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ونوابه، وعمداء كليات الجامعة، ولفيف من طلاب الجامعة.

كان الإمام الأكبر قد دعا لعقد مؤتمر دولى عن نصرة القدس فى مطلع يناير العام المقبل، ضمن سلسلة قرارات فورية للرد على قرار الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

وشملت هذه القرارات رفض الطيب طلب نائب الرئيس الأمريكي مقابلته في العشرين من ديسمبر الجاري بمشيخة الأزهر، ودعوة هيئة كبار العلماء ومجلس حكماء المسلمين لاجتماع طارئ لبحث التهديدات الخطيرة التي تواجه القدس.

ولقيت دعوة شيخ الأزهر لتخصيص خطبة الجمعة أمس بجميع المساجد لدعم القدس استجابة واسعة في مختلف أرجاء العالم الإسلامي.

التحرير