أخبار عاجلة

12 رقمًا مثيرًا من تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة

12 رقمًا مثيرًا من تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة 12 رقمًا مثيرًا من تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة

التحرير

يخوض الأهلي في السابعة مساء اليوم الأحد، مواجهة قوية مع نظيره الفيومي المقاصة، المقرر إقامتها على ملعب استاد الجيش الجديد، ضمن مؤجلات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز.

ودائما ما تتسم مباريات الأهلي والمقاصة بالندية والإثارة، حيث يدخل الفريق الأحمر المباراة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل اقتناص صدارة المسابقة من الإسماعيلي صاحب المركز الأول بـ27 نقطة، بينما يتطلع الفريق الفيومي لمواصلة نتائجه المميزة مع مدربه الجديد عماد سليمان، ويرغب في حصد 3 نقاط جديدة من أجل مواصلة الزحف نحو المربع الذهبي.

ويستعرض «التحرير» في التقرير التالي، أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي ومصر المقاصة..

1- لعب الأهلي أمام نظيره المقاصمة في 12 مباراة رسمية، منذ صعود الفريق الفيومي لدوي الأضواء، عام 2010، حقق القلعة الحمراء الفوز في 8، بينما فاز المقاصة في واحدة وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

2- نجح الأهلي في هز شباك الفريق الفيومي خلال مواجهتهم بـ20 هدفًا، بينما نجح المقاصة في تسجيل 9 أهداف فقط.

3- أول مواجهة جمعت الأهلي والمقاصة كانت في 22 يناير 2011 بمسابقة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) بينما آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في لقاء الدور الثاني للدوري الموسم الماضي وانتهت بالتعادل (2-2).

4-- سجل محمد أبوتريكة أول أهداف الأهلي في المقاصة، وكان ذلك من خلال ركلة جزاء في المباراة التي أُقيمت يوم 22 نوفمبر 2011، بينما سجل سامح العيدروسي أول أهداف مصر المقاصة، وكان هدف التعادل في أول مباراة.

5- أكبر انتصار حققه الأهلي على مصر المقاصة كان بنتيجة (4-1) في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الحادية عشر للدوري الممتاز في 6 إبريل 2014، وسجل أهداف الأحمر (عبد الله السعيد "هدفين" - تريزيجيه - عمرو جمال).

6- يعتبر ثنائي الأهلي عبد الله السعيد وأحمد عبد الظاهر "هدافي" مواجهات الأهلي والمقاصة وسجل كل منهما 3 أهداف.

7- حصل الأهلي على 5 ركلات جزاء خلال مواجهاته مع المقاصة بينما حصل الفريق الفيومي على 3 ركلات جزاء.

8- غاب التعادل السلبي عن مواجهات الأهلي والمقاصة، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل الإيجابي.

9- عبد الله السعيد نجم الأهلي هو اللاعب الوحيد الذي سجل "ثنائية" في مباراة واحدة خلال مواجهات الأهلي والمقاصة، وذلك في لقاء الجولة الـ11 للدوري الممتاز موسم 2013-2014 الذي انتهى بفوز الأحمر (4-1).

10- ليد سليمان هو آخر لاعب من الأهلي سجل في المقاصة، وكان ذلك يوم 29 مايو 2017، بينما كان جون أنطوي هو آخر لاعب من المقاصة يسجل في الفريق الأحمر.

11- المغربي عمر النجدي، هو أكثر لاعبي مصر المقاصة مشاركة أمام الأهلي برصيد 7 مباريات.

12 - تعرض 3 لاعبين للطرد خلال مواجهات الفريقين السابقة هم: أحمد بكري وحسين الشحات (المقاصة)، وأحمد نبيل مانجا (الأهلي).

التحرير