أخبار عاجلة

200 ألف طالبا بجامعة الإسكندرية ينتخبون اتحاداتهم الطلابية بدون الإخوان

200 ألف طالبا بجامعة الإسكندرية ينتخبون اتحاداتهم الطلابية بدون الإخوان 200 ألف طالبا بجامعة الإسكندرية ينتخبون اتحاداتهم الطلابية بدون الإخوان

التحرير

يختار 200 ألف طالبة وطالبة بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، مجلس اتحاداتهم الطلابية من بين 1393 مرشحا بـ 13 كلية، وذلك بعد اعتماد الكشوف النهائية للطلاب المرشحين.

وأوضحت الجامعة أنه سيتم إعلان نتائج الانتخابات عقب الانتهاء من فرز الأصوات، على أن تتم انتخابات الإعادة، غدا الإثنين.

من جانبه أكد الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة، أن الانتخابات تسير بصورة هادئة، لافتا إلى حسم 6 لجان بالتزكية، وتتبقى اللجنة الرياضية.

وقال "الصيفي"، في تصريحات لـ"التحرير"، إن التيارات السياسية لم تظهر خلال الانتخابات، واقتصرت الترشيحات على الطلاب المهتمين بالأنشطة، مشددا على غياب طلاب جماعة الإخوان، موضحا أنه لا يوجد تصنيفات للطلاب داخل الحرم الجامعي "الجميع سواء".

الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، أشار إلى حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية في حياد تام، ومنح الطلاب الحرية الكاملة لاختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب، لافتا بأن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

كما أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية اﻻتحادات الطلابية في مد جسور التواصل بين إدارات الكليات والطلاب، وتعزيز اأنشطة الطلابية، وخلق قيادات مستقبلية.

ولفت "جابر" إلى وجود 10 تنازﻻت، و10 طعون بكليات الهندسة، العلوم، الطب البيطري، وزراعة، تم قبول 4 فقط.

 

التحرير