بعدما أصبح أول لاعب عربي يسجل مع الريال في التاريخ.. من هو أشرف حكيمي؟

بعدما أصبح أول لاعب عربي يسجل مع الريال في التاريخ.. من هو أشرف حكيمي؟ بعدما أصبح أول لاعب عربي يسجل مع الريال في التاريخ.. من هو أشرف حكيمي؟

التحرير

دخل اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، تاريخ ريال مدريد الإسباني من أوسع أبوابه، اليوم السبت، خلال مباراة فريقه أمام إشبيلية، التي جمعت بينهما الليلة على ملعب سانتياجو برنابيو، وانتهت بخماسية نظيفة لصالح النادي الملكي، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من عمر الدوري الإسباني الممتاز.

وسجل أشرف حكيمي الهدف الخامس لفريق ريال مدريد في مرمى إشبيلية، عند الدقيقة 42 من عمر المباراة، ليصبح أول لاعب عربي في التاريخ، يسجل هدفًا مع الفريق الملكي.

وشارك المغربي أشرف حكيمي أساسياً بسبب غياب داني كارفاخال بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة أمام أتلتيك بيلباو في الجولة السابقة.

وكان الدولي المغربي قد صُعد للفريق الأول، هذا الموسم، وشارك في العديد من المباريات، كبديل للظهير الأيمن، الإسباني الدولي، داني كارفاخال.

وفيما يلي يرصد لكم «التحرير» معلومات هامة عن المغربي أشرف حكيمي.

- بدايته

A6MGFl1CQAEO0mo

 ولد الدولي المغربي أشرف حكيمي في 4 نوفمبر 1998 في مدينة مدريد لأبوين من أصل مغربي، وحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية معاً.

بدأ كرة القدم في سن الثامنة من عمره في أكاديمية لافابريكا التابعة لفريق ريال مدريد ويلعب في مركز الظهير الأيمن.

وتدرج اللاعب في المراحل السنية لفريق ريال مدريد حتى وصل للفريق الثاني للفريق الملكي ولعب معهم لقائه الأول أمام لوس بلانكوس بكأس الأبطال الدولي عام 2016، وأحرز هدفه الأول مع فريق ريال مدريد الثاني في 25 سبتمبر 2016 أمام فوينلابراداد، وشارك معهم في 28 مباراة أحرز خلالها 11 هدفًا، وسرعان ما أثبت نفسه لينضم إلى الفريق الأول في معسكر الإعداد للموسم الجديد.


- رحلته مع الفريق الأول

78963_modifican_dos_veces_la_biografia_del_joven_achraf_en_la_wikipedia_y_le_trollean_con_bromas_culinaria

في 19 أغسطس 2017 تم ترقية الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، وذلك ليكون احتياطيا للاعب داني كارفاخال ظهير أيمن الفريق الملكي، وارتدى اللاعب قميص رقم 19 مع الريال.

ولعب أول مباراة رسمية مع فريق ريال مدري في 1 أكتوبر 2017 خلال المباراة التي جمعت الملكي أمام إسبانيول ليكون أول ظهور رسمي لأشرف بقميص ريال مدريد.

وشارك اللاعب حتى الآن مع فريق ريال مدريد في 4 مباريات بالدوري آخرها لقاء اليوم أمام إشبيلية والذي نجح اللاعب في إحراز هدف الميرنجي الخامس ليكون أول لاعب عربي يسجل مع ريال مدريد في تاريخ النادي الملكي.

- مسيرته الدولية

Achraf-Hakimi

على الرغم أن اللاعب يحمل الجنسية الإسبانية إلى جانب الجنسية المغربية الأصل إلا أنه فضل اللعب باسم منتخب المغرب، ولعب أشرف حكيمي صاحب الـ19 عامًا أول مباراة دولية مع المغربي في 5 يونيو 2016 أمام الكاميرون والتي انتهت بفوز أسود الأطلسي بهدف دون رد.

وكان سبق للاعب أن مثل منتخب المغرب تحت 17 عامًا و20 عامًا وشارك مع أسود الأطلسي في تصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

وخاض أيضًا مباراة دولية مع المغرب أمام كندا في 11 أكتوبر 2016، ولكن أول مباراة رسمية لعبها حكيمي مع أسود الأطلسي كانت أمام مالي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وسجل اللاعب خلالها هدفه الأول مع أسود الأطلسي في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (6-1) للمنتخب المغربي.

ولعب معهم أيضاً لقاءين آخرين في التصفيات أمام مالي والجابون ليساهم في صعود منتخب أسود الأطلسي إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب 20 عاماً.

 

التحرير