أخبار عاجلة

الأهلي يتسلح بالتاريخ أمام المقاصة والبدري يبحث عن فوزه الأول على سليمان

الأهلي يتسلح بالتاريخ أمام المقاصة والبدري يبحث عن فوزه الأول على سليمان الأهلي يتسلح بالتاريخ أمام المقاصة والبدري يبحث عن فوزه الأول على سليمان

التحرير

يلتقي فريق الأهلي نظيره المقاصة، في المباراة المقرر لها غدًا الأحد في تمام الـ7:00 مساءً على ملعب الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني من عمر الدوري المصري الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 25 نقطة، جمعها بواقع الفوز في 8 مباريات والتعادل فى مباراة، دون أى هزيمة، ويتبقى له 3 مبارايات مؤجلة، وأحرز لاعبو الأهلي حتى الآن 20 هدفًا وسكنت شباكه 4 أهداف.

في المقابل يحتل فريق مصر المقاصة المركز التاسع برصيد 15 نقطة، جمعها من الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى 3 والهزيمة فى 4 مباريات أخرى، سجل لاعبوه 22 هدفًا وسكنت شباكه 16 هدفًا.

ويحمل تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري العديد من الأرقام، منذ أن تقابلا في أول مباراة جمعتهما في موسم 2010/ 2011.

وفيما يلي يرصد لكم «التحرير» معلومات هامة من تاريخ مواجهات الفريقين كالآتي :

- تقابل الفريقان تاريخياً في 12 مباراة تفوق الأهلي في 8 مباريات وفاز المقاصة في مباراة وحيدة وخيم التعادل على 3 مباريات جمعت الفريقين.

- حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المواجهة الأولى بين الفريقين أحرز هدف الفريق الفيومي سامح العيدروسي وسجل للمارد الأحمر محمد أبو تريكة من ركلة جزاء.

-  وإنتهت أيضاً المواجهة الثانية في تاريخ الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، سجل هدفي المارد الأحمر أحمد حسن ومحمد أبو تريكة من ركلة جزاء، فيما أحرز هدفي الفريق الفيومي أيمن كمال وفؤاد سلامة.

- أول فوز للمارد الأحمر على المقاصة جاء في موسم 2012 الذي لم يكتمل فاز الأهلي على مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي المارد الأحمر وائل جمعة ومحمد ناجي جدو، فيما أحرز هدف الفريق الفيومي الوحيد فؤاد سلامة من ركلة جزاء.

- تم إلغاء مواجهة الفريقين في الدور الثاني لموسم 2012/2013 بسبب أحداث مجزرة بورسعيد.

- الأهلي صاحب أكبر نتيجة فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة (4-1) موسم 2015/2016.

- حقق فريق مصر المقاصة فوزا وحيدا على النادي الأهلي بهدف دون رد.

- سجل الأهلي 21 هدفًا في شباك مصر المقاصة.

- وسجل مصر المقاصة 9 أهداف في شباك الأهلي.

- وفي تاريخ مواجهات المدربين تقابل حسام البدري مع عماد سليمان في مباراتين فقط جاءت خلال ولايته الأولى في تدريب الأهلي موسم 2009 -2010، وكان "العمدة" مدربًا للإسماعيلي وانتهت المباراتان بالتعادل الإيجابي (1-1).

التحرير