أخبار عاجلة

عميد «سياسة واقتصاد» يتوقع تراجع ترامب عن اعتبار القدس عاصمة إسرائيلية

عميد «سياسة واقتصاد» يتوقع تراجع ترامب عن اعتبار القدس عاصمة إسرائيلية عميد «سياسة واقتصاد» يتوقع تراجع ترامب عن اعتبار القدس عاصمة إسرائيلية

التحرير

كتب_ يحيى ياسين:

أشاد الدكتور على مسعود، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بنى سويف، بالموقف المصري القوي المضاد للقرار الأمريكي الخاص بالقدس، لافتا إلى أن ردود الأفعال العربية لا زالت دون المستوى المطلوب.

ورفضت الرئاسة المصرية قرار الرئيس الأمريكي دونالد بالاعتراف يالقدس عاصمة لإسرائيل، والذي دعا في بيان له الأربعاء الماضي حكومة الولايات المتحدة بنقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس.
 
وقال مسعود، فى تصريح خاص لـ"التحرير"، اليوم السبت، "إن قرار ترامب يخالف كافة المواثيق الدولية حول مدينة الديانات الثلاث «القدس»، موضحًا أن القرار جاء فى توقيت تعانى الدول العربية من الإرهاب وكذلك الجيوش العربية منهكة.

وأثنى على موقف الأزهر والكنيسة المصرية برفض لقاء نائب ترامب المقرر زيارته الشرق الأوسط منتصف الشهر الجاري، معتبرا أن هذه القرارات تأتي بالتنسيق مع القيادة السياسية المصرية.

وأكد عميد الكلية أن الشعب العربي يضغط على العالم ما أدى إلى تأجيل تنفيذ القرار، 
واستنكر في الوقت نفسه هدوء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى تجاه الأزمة، مشددًا على ضرورة اتخاذ رد دبلوماسي رادع فالإدانة لا تثمن ولا تغنى من جوع، على حد وصفه.

ولفت مسعود إلى أنه سيتم تأجيل تنفيذ القرار الأمريكى خوفًا من ردود أفعال الشعوب العربية وليست الفلسطينية، متوقعًا أن يتضمن التأجيل تراجع إدارة ترامب عن القرار.

وفى سياق متصل، أدان عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الانتهاكات الإسرائيلية تجاه المقدسات الدينية بالقدس، موضحًا أن منظمات المقاومة الفلسطينية لا تظهر مقاومتها بقوة وتوجه قواها للإرهاب بدلا من محاربتها الجيش المصري بسيناء، واصفًا ردها بـ"خيانة الأمانة".

وحذر مسعود في نهاية حديثه لـ"التحرير" من تجاوزات "حماس" التى يتحمل عواقبها الشعب الفلسطينى.

 

التحرير