أخبار عاجلة

التيار الديمقراطي: سنقاضي الداخلية بعد رفضها وقفتنا ضد قرار ترامب

التيار الديمقراطي: سنقاضي الداخلية بعد رفضها وقفتنا ضد قرار ترامب التيار الديمقراطي: سنقاضي الداخلية بعد رفضها وقفتنا ضد قرار ترامب

التحرير

تقدم تيار التحالف الشعبي الديمقراطي بطلب إلى قسم شرطة قصر النيل في القاهرة لتنظيم تظاهرة أمام جامعة الدول العربية في الواحدة ظهر الغد الأحد، للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، وهو ما قوبل بالرفض بحسب مسؤولين في التحالف.

ويضم تحالف التيار الديمقراطي أحزاب «تيار الكرامة والتحالف الشعبي والعدل ومصر الحرية والدستور والمصري الديمقراطي».

وفي هذا السياق، قال خالد داود رئيس حزب الدستور، إن وزارة الداخلية رفضت الطلب الذي تقدم به حزبه مع بقية أحزاب تحالف التيار الديمقراطي لتنظيم وقفة سلمية أمام جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن الهدف من الوقفة تذكير القادة العرب بمطالبتهم بما هو أكثر من بيانات الإدانة بعد هذه الإهانة الأمريكية والاستخفاف بمواقف ومعتقدات الشعب العربي.

وأضاف داوود في تصريح لـ"التحرير" اليوم السبت، قائلًا: «عندما نلتزم بقانون للتظاهر نراه ظالمًا وترفض الداخلية، وعندما نحتج من دون تصريح، تعتقلنا الداخلية».

من جانبه قال طارق نجيدة المستشار القانوني بالتيار الديمقراطي، إن الداخلية أنذرته رسميًا على يد محضر برفض الوقفة الاحتجاجية التي سبق إخطار مأمور قسم قصر النيل بالعزم عليها غدًا الأحد من الواحدة ظهرًا حتى السابعة مساء.

وأوضح نجيدة في تصريحاته لـ«التحرير» أن غرضهم من التقدم بطلب لتنظيم الوقفة هو عدم الاشتباك مع قانون التظاهر، وبعد أن رفضت الداخلية إعطائهم التصريح بالرغم من التزام التيار الديمقراطي بما نص عليه قانون التظاهر، فإنه سيبدأ باتخاذ الإجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية ضد رفض الداخلية القرار.

كما أشار نجيدة في بيان له بعد تلقيه الرفض الكتابي من وزارة الداخلية، إلى أن قرار الوزارة منفرد وصدر دون العرض على قاضي الأمور الوقتية ليصدر أمرا في هذا الشأن، مستطردا بأنها خالفت القانون بإصرار وتعمد لا تزال تقوض كل محاولات القوى الشعبية الالتزام بقانون التظاهر، على حد قوله.

التحرير