أخبار عاجلة

سحر نصر: حوافز ضريبية وغير ضريبية لتشجيع الاستثمار في الصعيد

سحر نصر: حوافز ضريبية وغير ضريبية لتشجيع الاستثمار في الصعيد سحر نصر: حوافز ضريبية وغير ضريبية لتشجيع الاستثمار في الصعيد

التحرير

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة قدمت حوافز ضريبية وغير ضريبية في قانون الاستثمار الجديد، لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في الصعيد لخلق وظائف جديدة ومحاربة الفقر والاستثمار في مجالات متعددة.

 وأضافت خلال مشاركتها في جلسة " الجديدة" خلال فاعليات اليوم الثالث من مؤتمر الاستثمار في إفريقيا  2017، أن السوق يحتاج إلى تعليم وأيدى عاملة ومصر تمتلك تلك الإمكانيات، مضيفة أن وضعت حزمة لعمل القطاع الخاص فى النقل مثل "أوبر وكريم"، وتشجيع الشركات المصرية لتوفير نفس الخدمات وقدمنا بالفعل مشروع قانون لتسهيل بيئة الأعمال فى ذلك.

وأكدت أن مصر اعتمدت أهداف التنمية المستدامة من بين 22 دولة قررت تقوم بذلك فى مرحلة مبكرة، والبرنامج الحكومي يتفق مع أهداف التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030.

وقال محمد فريد رئيس البورصة، إن هناك 3 أعمدة لخطة التنمية، أهمها تشريعات الإصلاح المالي، وإعادة تسعير الخدمات مثل الكهرباء مثلا.

وأضاف خلال كلمته بجلسة مصر الجديدة، أنه سيتم منح الشركات الخاصة الفرص للعمل في مجالات النقل بحيث تسهم في تفعيل السوق.

 وذكر أن هناك تنافسية نص عليها قانون الاستثمار الجديد، لذا ظهر تحسن نوعي فى مؤشرات الاقتصاد الكلي، علاوة على أهمية حماية القطاعات الشعبية الفقيرة من خلال الدعم وتحسين النظام الضريبي.

وقال أحمد صادق السويدي، العضو المنتدب لمجموعة السويدي، إن مصر سبق لها استثمار الملايين فى البنية التحتية، والآن بالفعل هناك حالة كبيرة من التنمية خاصة فى القطاع الزراعى.

وأضاف خلال كلمته بجلسة مصر الجديدة أن الدولة أصبحت الآن مؤهلة لتلعب دورا مهما في المنطقة.

التحرير