أخبار عاجلة

وكيل لجنة السياحة يتوقع عودة السياح الروس بعد زيارة بوتين

وكيل لجنة السياحة يتوقع عودة السياح الروس بعد زيارة بوتين وكيل لجنة السياحة يتوقع عودة السياح الروس بعد زيارة بوتين

التحرير

توقع النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، أن يتم اتخاذ قرار بعودة السياحة الروسية لمصر خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال أيام، مؤكدا أنه قرار سيادي سياسي من الدرجة الأولي.

وأضاف إدريس، لـ«التحرير»، أن الرئيس يدرك أهمية السياحة بالنسبة لمصر، وستكون من أولوياته في الحديث مع الرئيس الروسي، وكذلك عودة الطيران المباشر بين البلدين، والتي سيكون لها أثر كبير في الفترة المقبلة.

وأوضح أن  نفذت كل الأشياء المطلوبة من قبل الجانب الروسي، من حيث التأمينات والأجهزة الأمنية الحديثة، وتوفير صالة خاصة للسياح الروس في مطار شرم الشيخ ومطار الغردقة في الاستقبال والعودة، من خلال وزارتي الطيران والداخلية، بجانب تنظيم لجنة السياحة بالبرلمان زيارات ميدانية لشرم الشيخ والغردقة، ووجود أجهزة تفتيش غير موجودة في مطارات بعض الدول الأوروبية، لافتا إلى أنه لا يوجد الآن أي أسباب تمنع عودة السياحة الروسية لمصر إلا إذا كانت هناك نية لذلك من قبل الجانب الروسي.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، بسام راضي، قال إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تأتي في إطار حرص مصر وروسيا على تدعيم علاقاتهما التاريخية والاستراتيجية.

وأوضح أنه من المقرر أن تشهد الزيارة عقد جلسة مباحثات بين الرئيس الروسي ونظيره المصري، تتناول خلالها سبل دفع أطر التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية وفي مجال الطاقة، فضلا عن التشاور بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

التحرير