أخبار عاجلة

«الكأس» دجلة يصطدم بالمصري في ظهور العشري الأول.. والإنتاج يخشى مفاجآت الجونة

«الكأس» دجلة يصطدم بالمصري في ظهور العشري الأول.. والإنتاج يخشى مفاجآت الجونة «الكأس» دجلة يصطدم بالمصري في ظهور العشري الأول.. والإنتاج يخشى مفاجآت الجونة

التحرير

تستأنف اليوم السبت مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس ، عندما يواجه نادي الجونة نظيره الإنتاج الحربي فى الرابعة مساء على استاد القاهرة الدولي، كما يواجة وادي دجلة المصري البورسعيدي، على استاد برج العرب.
 
ويقود لقاء الجونة والإنتاج الحربي تحكيميًا، الحكم عمرو الشناوي، وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، وسيعاونه كل من حسين يوسف ومحمد مصطفى، فيما سيكون نادر زكي حكمًا رابعًا، وكل من أشرف رشاد ومحمد عباس قابيل حكمًا خامسًا.
 
ويطمع فريق الجونة فى تمام لمواصلة مفاجآته بكأس مصر عندما يلاقى الإنتاج،بعد أن نجح فى الإطاحة بطلائع الجيش خارج البطولة بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف فى دور الـ 32.
 
بينما يبحث الإنتاج الحربى عن مواصلة نتائجه الجيدة فى الدورى بالصعود لدور الثمانية لكأس مصر بعد أن نجح فى الإطاحة ببترول أسيوط بهدف دون رد فى الجولة الماضية.
 
كما يخشى الإنتاج بقيادة مديره الفني مختار مختار مفاجآت الجونة الذي يلعب بدوري القسم الثاني مع مديره الفني هشام زكريا الذي سبق وقاد وادي دجلة لسنوات بالدوري الممتاز.

من جهة أخرى يقود لقاء وادي دجلة والمصري البورسعيدي تحكيميًا، الحكم محمد الحنفي، وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، وسيعاونه كل من أحمد شاهين ومحمد حمدي غزال، فيما سيكون يحيى فضل حكمًا رابعًا، وكل من محمود بسيوني وأحمد جمال حكمًا خامسًا.
 
وتدور الموقعة المثيرة بين دجلة والمصرى البورسعيدى على برج العرب بالإسكندرية، فى الظهور الأول لطارق العشرى كمديرًا فنيا للفريق الدجلاوى خلفاً لأحمد حسام ميدو الذى أعلن رحيله عن تدريب الفريق بعد الخسارة برباعية أمام الاتحاد السكندرى فى الدورى الممتاز.
 
وكان دجلة قد صعد لهذا الدور عقب تخطى عقبة كفر الشيخ بهدف دون رد بينما تخطى المصرى البورسعيدى عقبة بنى عبيد بثلاثة أهداف دون رد.
 
في المقابل يسعى العميد حسام حسن المدير الفنى للمصرى عن مواصلة مشواره بنجاح فى كأس مصر لإضافة اللقب لخزائن الفريق البورسعيدى الباحث عن منصة التتويج منذ زمن طويل، وذلك بعد أن صعد لهذا الدور عقب تغلبه على بني عبيد بثلاثية نظيفة في دور الـ32.

وكان قد بلغ ، ربع نهائي كأس مصر، بعد فوزه الخميس، على حرس الحدود، بثلاثية نظيفة أحرزها كابونجو كاسونجو، ومؤيد العجان من ضربة جزاء، ومحمد إبراهيم في الدقائق 18 و42 و75، في المباراة التي أقيمت على استاد السلام.
 
وتأهل الزمالك مديره الفني المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش إلى دور الثمانية بالبطولة، لمواجهة الفائز من لقاء الجونة والإنتاج الحربي.
 
وانتزع فريق الإسماعيلي، فوزًا قاتلاً على حساب نظيره إف سي مصر، أحد أندية دوري القسم الثاني، بهدف نظيف، بملعب السويس الجديد، بعد أن صمد دفاع إف سي مصر أمام هجمات الدراويش لمدة 89 دقيقة، قبل أن يحرز الظهير الأيسر بهاء مجدي هدفًا قاتلاً من تسديدة سكنت شباك الفريق.
 
وتأهل الإسماعيلي بهذا الفوز إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، حيث ينتظر الفائز من لقاء مصر المقاصة مع المقاولون العرب.
 
وحقق فريق سموحة فوزًا صعبًا على نظيره بتروجيت بهدفين مقابل هدف، باستاد السلام الدولي، وأحرز ثنائية سموحة طارق طه وحسام حسن في الدقيقتين 30 و44 من عمر اللقاء، بينما سجل هدف بتروجيت الوحيد اللاعب مصطفى شبيطة في الدقيقة 34.
 
وتأهل سموحة بهذا الفوز إلى ربع نهائي الكأس بقيادة مديره الفني المؤقت ميمي عبد الرازق، ليواجه الفائز من المصري أو وادي دجلة.
 
وسيلتقي الأسيوطي نظيره الاتحاد يوم الاثنين باستاد بتروسبورت، وتبدو مواجهة الأسيوطي ضد الاتحاد متكافئة، في ظل طموح يملكه الفريقان، والأداء الجيد الذي يقدمه الأسيوطي بقيادة مديره الفني علي ماهر، وحصد الاتحاد الفوز مع مدربه الفرنسي ميشال كافالي.
 
ويتبقى في هذه المرحلة مواجهتان الأولى تجمع بين الأهلي والداخلية والثانية بين مصر المقاصة والمقاولون العرب ولم يتم تحديد موعد اللقاءين بعد.
 

التحرير