أخبار عاجلة

انتهاء المرحلة الأولى من ترميم مدينة القصر الإسلامية بالوادي الجديد

انتهاء المرحلة الأولى من ترميم مدينة القصر الإسلامية بالوادي الجديد انتهاء المرحلة الأولى من ترميم مدينة القصر الإسلامية بالوادي الجديد

التحرير

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، اليوم السبت، مدينة القصر الإسلامية بالوادي الجديد التى ترجع إلى العصر الإسلامي، والمقامة من الطوب ، ويجرى بها حاليا مشروع ترميم وتأهيل والتى انتهت منه المرحلة الأولى بترميم خمسة منازل وطاحونة وسقيفتين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي يقوم بها مساعد الوزير للمحافظة الوادى الجديد منذ يوم الخميس الماضي؛ لتفقد المواقع والمناطق الأثرية في واحتي الداخلة والخارجة، استكمالا للجولات التي يقوم بها للتعرف على الوضع الراهن لتلك المواقع، وإيجاد الحلول للمشكلات التى تعانيها.

وأوضح "عبد اللطيف"، أنه تم اختيار خمسة مبان من منشآت مدينة القصر الاسلامية ليتم ترميمها وتأهيلها بالمرحلة الثانية من مشروع الترميم، حيث يجرى التنسيق مع الجانب الياباني للبدء فى أعمال الترميم.
 
وأشار إلى أنه تفقد المتحف الاثنوجرافي بالقصر ومنازل المدينة، أشهرها منزل عائلة عبد الحافظ، ومهدي عواضة، وطاحونة إبو إسماعيل.

وعقد مساعد الوزير اجتماعا مع العاملين بمنطقة آثار الداخلة؛ لبحث المشكلات التي تواجه العمل الأثري، ومحاولة تذليلها، والحفاظ على المناطق الأثرية وتطويرها ضمن سياسة الوزارة في تطوير وتأهيل المناطق الأثرية وفتحها للزيارة.

التحرير