أخبار عاجلة

حول العالم في 24 ساعة

مصراوي Masrawy

حول العالم في 24 ساعة

12:03 ص السبت 09 ديسمبر 2017

القاهرة – (مصراوي)
استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من ألف آخرين خلال الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين، وبعد حرائق ضخمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية طالب محافظ الولاية الرئيس الأمريكي دونالد بإعلان حالة الطوارئ.

1 - شهيدان وأكثر من ألف مصاب حصيلة اشتباكات الفلسطينيين مع الاحتلال

1

جانب من الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية (أ ف ب)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط الشهيد الثاني على خلفية المظاهرات التي شهدت اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار اليوم احتجاجا على إعلان الرئيس دونالد ترامب الأربعاء القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلنت الوزارة عن ارتفاع إعداد المصابين الفلسطينيين إلى 1100 شخص. واستشهد المواطن ماهر عطا الله، 54 عامًا، متأثرا بإصابته خلال الاشتباكات عصر اليوم في شمال قطاع غزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين

2

 قوات من الجيش اليمني (أرشيفية)

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية باليمن، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.
ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن مصدر عسكري قوله "إن قوات اللواء الأول حرس حدود، تمكنت من تحرير منطقتي حرشة العجوز، وحرشة الأرانب، في جبهة الغريميل شمال شرق خب والشعف شمال الجوف في مواجهات تدور منذ ساعات الصباح".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- حرائق كاليفورنيا يطالب بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة الحرائق

3

جانب من حرائق الغابات في كاليفورنيا (أ ف ب)

طالب حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جيري براون، الرئيس دونالد ترامب بإعلان حالة الطواريء بمنطقة كاليفورنيا الجنوبية، لمعاونة الجهود المحلية في مكافحة حرائق الغابات الضخمة التي تجتاح مناطق واسعة بالولاية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- حظر السفر المفروض من ترامب يدخل حيز التنفيذ بشكل كامل

4

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

دخل حظر السفر المعدل الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيز التنفيذ الجمعة، بشكل كامل في حين تم رفع دعاوى قضائية بعدما أفسحت المحكمة العليا الطريق لتنفيذه.
وقالت وزارة الخارجية في بيان: "الأمن القومي هو أولويتنا الأولى في عمليات إصدار التأشيرات".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- 14 قتيلًا حصيلة الهجوم على بعثة حفظ السلام في الكونغو

5

الصورة: قوات حفظ السلام في الكونغو (أرشيفية)
ارتفعت حصيلة المصابين جراء الهجوم الذي وقع على قاعدة تابعة لبعثة حفظ السلام الأممية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى 53 مصابا، علاوة على مقتل 14 فردا من قوات البعثة جراء الهجوم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مصراوي Masrawy