أخبار عاجلة

البريميرليج| البطولة تشتعل بـ«جولة الديربي»

البريميرليج| البطولة تشتعل بـ«جولة الديربي» البريميرليج| البطولة تشتعل بـ«جولة الديربي»

التحرير

تنطلق غدًا، السبت، الجولة السادسة عشرة للدوري الإنجليزي المُمتاز، وتشهد «جولة الديربي» إثارة شديدة في أحداثها.

الـ«ديربي» معروف لعُشاق كرة القدم بأنه مواجهة بين فريقين من نفس المدينة، بينهم صراع شديد، ​وسُميت الجولة بهذا الاسم لأنها تشهد 3 مواجهات ديربي.

تُفتتح الجولة في الثانية والنصف عصرًا بديربي لندن، عندما يستضيف وستهام يونايتد نظيره تشيلسي، البلوز يحتلون المركز الثالث بـ32 نقطة، بينما ويست هام في المركز التاسع عشر، وقبل الأخير بـ10 نقاط، ويُعاني بشدة هذا الموسم.

الديربي الثاني سيكون في الرابعة مساء الأحد، وهو ديربي مدينة ليفربول «ميرسيايد»، بين ليفربول وإيفرتون، ليفربول الذي يستضيف اللقاء على معقله «أنفيلد رود» يُقدم أداءً جيدًا، ويحتل المركز الرابع برصيد 29 نُقطة، ​بينما إيفرتون وبعد أداء باهت في بداية الموسم، تحسن الأداء مع قدوم سام ألارديس، وصعد للمركز العاشر برصيد 18 نقطة.

الديربي الثالث والأخير في ختام الجولة، وبالتحديد في السادسة والنصف مساء الأحد، هو ديربي مدينة مانشستر وقمة البريميرليج والمواجهة الأقوى في الجولة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على مسرح الأحلام «أولد ترافورد».​

وتُختتم الجولة بالمواجهة الأهم في السادسة والنصف مساء الأحد، حيث يجمع ديربي مانشستر بين قطبي المدينة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ملعب أولد ترافورد.

وينتظر عُشاق كرة القدم والبريميرليج بشكل خاص نتيجة هذا اللقاء، حيث تحتل كتيبة جوارديولا الصدارة بـ43 نُقطة، فيما تأتي كتيبة مورينيو في الوصافة برصيد 35 نُقطة بفارق 7 نقاط، وستشتعل البطولة في حالة فوز الشياطين الحُمر، فيما سيبتعد البطولة في حالة فوز الفريق السماوي.

التحرير