السيسي: لم يعد لدينا مشكلة في «الدولار».. وخطوات الإصلاح جيدة

السيسي: لم يعد لدينا مشكلة في «الدولار».. وخطوات الإصلاح جيدة السيسي: لم يعد لدينا مشكلة في «الدولار».. وخطوات الإصلاح جيدة

التحرير

قال الرئيس عبد الفتاح ، مساء الجمعة، إن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في حل مشاكل المستثمرين، موضحًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي تم بشكلِ علمي، لافتًا إلى أن البرنامجي وطني وتم عرضه على المؤسسات الدولية وبينها صندوق النقد الدولي.

أضاف السيسي، خلال مشاركته بمائدة مستديرة بمنتدى إفريقيا 2017، أن «هناك تصور شامل للإصلاح الاقتصادي، وتم تحرير سعر الصرف، ومثّل ذلك تحديًا كبيرًا لمواجهة وندرته، وعشنا عام ونصف في هذه المشكلة، ولكننا الآن مفيش أي مشكلة، حتى أنه مؤخرًا سمح البنك المركزي بالتعامل بالدولار في شراء السلع الأساسية».

تابع: «نخطو خطوات جيدة نحو الإصلاح الاقتصادي، وأقول للمستثمرين لديكم فرص قوية في ، وستكونوا في مصر آمنين على استثماراتكم، ونحن داعمين لكم بشكلِ كامل».

وبدأت بالأمس فعاليات المنتدى السنوي لتجمُع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا «الكوميسا» تحت عنوان «إفريقيا 2017»، بمشاركة 10 زعماء ورؤساء حكومات و40 وزيرًا من 24 دولة إفريقية، بالإضافة إلى أكثر 500 جهة إفريقية ودولية، ونحو 1500 مستثمر من إفريقيا ومختلف دول العالم، ويُقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التحرير