فلسطين: نطالب بإلغاء قرار ترامب «الاستفزازي».. القدس ستبقى قلبًا لنا

فلسطين: نطالب بإلغاء قرار ترامب «الاستفزازي».. القدس ستبقى قلبًا لنا فلسطين: نطالب بإلغاء قرار ترامب «الاستفزازي».. القدس ستبقى قلبًا لنا

التحرير

قال المندوب الفلسطيني في جلسة مجلس الأمن، المُنعقدة اليوم الجمعة، بشأن  قرار الرئيس الأمريكي دونالد ، مساء الأربعاء، باعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، إن «القرار غير مسئول ومُتهور واستفزازي وليس له أي هدف إلا إرضاء سلطة الاحتلال الإسرائيلي حتى تستمر في غيّها».

أضاف في كلمة له، «أُحيي شعبنا العظيم الذي يُدافع عن القدس اليوم، في كافة المدن والقرى والمُخيمات، القرار صعد التوتر في وضعِ كان ملتهب من قبل، ويُعد انتهاكًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، القرار مكافأة لإسرائيل ويعفي أمريكا من دورها في الدعوة للسلام بالمنطقة».

تابع: «وضع القدس لا يُمكن تغييره من جانب واحد، والفلسطنيون شعروا بغضب بالغ تجاه القرار، القدس هي مدينة مُقدسة ولا يُمكن التخلي عنها من قِبل الشعب الفلسطيني، القدس ستظّل قلبًا لفلسطين وستظّل كذلك، والنزاع بين فلسطين وإسرائيل لايزال يُمثل خطرًا على السلام العالمي».

واصل: «الوضع التاريخي للحرم الشريف يجب احترامه لما له من قداسة عند المسلمين في جميع أنحاء العالم وليس في فلسطين فقط، ولا يعترف أحد بسيادة إسرائيل على القدس، وهي لا تزال مُحتلة منذ عام 67، وعلى مجلس الأمن أن يُكرر رفضه لكل الانتهاكات وأن يستنكر القرار ويُثبت هيبته ويطالب الولايات المتحدة بإلغاء القرار».

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، اعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، مطالبًا الخارجية الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة المتواجدة بإسرائيل إلى القدس بدلًا من تل أبيب.

التحرير