ترامب يسخر من أسلافه: نفذت وعدي الانتخابي بنقل السفارة للقدس

ترامب يسخر من أسلافه: نفذت وعدي الانتخابي بنقل السفارة للقدس ترامب يسخر من أسلافه: نفذت وعدي الانتخابي بنقل السفارة للقدس

مصراوي Masrawy

يسخر من أسلافه: نفذت وعدي الانتخابي بنقل السفارة للقدس

05:04 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

كتبت- هدى الشيمي:

سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الرؤساء السابقين، لعدم تنفيذهم بوعودهم الانتخابية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما فعل هو، يوم الأربعاء الماضي.

ونشر ترامب مقطع على حسابه على تويتر، يستعرض تصريحات الرؤساء السابقين (بيل كلينتون، جورج بوش، باراك أوباما)، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.

وكتب الرئيس الأمريكي: "لقد نفذت وعدي الانتخابي، على عكس غيري".

ويظهر في مقطع الفيديو الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون يقول في تصريحات عام 1992: "القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل، ويجب أن تظل مدينة غير مقسمة للجميع".

ويقول جورج بوش الأبن، عام 2000: "عندما أتولى المنصب رسميا، سأنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

ويقول باراك أوباما، عام 2008: "سأظل أكرر أن القدس عاصمة لإسرائيل. قلت ذلك سابقا، وسأقولها مرة أخرى".

وتضمنت الوعود الانتخابية للرؤساء الأمريكيين الثلاثة السابقية وعدا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، إلا أنهم لن ينفذوا وعودهم بعد وصولهم للبيت الأبيض، لما رأوا في هذه الخطوة من خطورة على محادثات السلام بين الجانبيبن الفلسطيني والإسرائيلي.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضي عن قراره نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس والاعتراف بها عاصمة رسمية لإسرائيل، والذي أثار ردود فعل غاضبة داخل فلسطين وفي العديد من الدول العربية والإسلامية. كما لم تؤيد هذا القرار أغلبية الدول الغربية.

 

مصراوي Masrawy