أخبار عاجلة

مياه الصرف تغرق منازل «سفلاق» بسوهاج.. وأهالي: «البيوت هتقع علينا» (صور)

مياه الصرف تغرق منازل «سفلاق» بسوهاج.. وأهالي: «البيوت هتقع علينا» (صور) مياه الصرف تغرق منازل «سفلاق» بسوهاج.. وأهالي: «البيوت هتقع علينا» (صور)

التحرير

يعاني أهالي قرية سفلاق بمركز ساقلتة في محافظة سوهاج من مياه الصرف الصحي التي أغرقت منازلهم، علاوة على الروائح الكريهة، والأمراض التي تهدد نحو 40 ألف مواطن.

8

تعود الأزمة إلى عام 2008، دون تحرك من المسؤولين مما تسبب في تصدع جدران المنازل التي باتت آيلة للسقوط، حسب عادل سعد، عامل زراعي، الذي يؤكد "حياتنا في خطر.. البيوت هتقع علينا في أي لحظة".

6

يقول أحمد عامر، إن الروائح المنبعثة من مياه الصرف الصحي "تكاد تقتلنا يوما بعد يوم"، لافتا إلى أنهم أرسلوا عدة شكاوى للوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج دون جدوى بقوله "آخرهم يبعتوا عربية تسحب المياه"، دون تغيير الشبكة المتهالكة.

4

ويوضح محمود عبد اللطيف، أحد أهالي القرية، أن مشكلة مياه الصرف تسببت في انهيار عقار مكون من عدة طوابق تقطنه 5 أسر، أسفر عن مصرع 5 أشخاص، وإصابة 12 آخرين في شهر أغسطس الماضي.

10

بدوره، أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج اللواء محمد البدري، توفير سيارات كسح بصفة مستمرة بالقرية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء إحلال وتجديد الشبكة بالكامل ضمن مشروعات الهيئة القومية.

التحرير