أخبار عاجلة

​لو موبايلك اتسرق تعمل ايه؟

​لو موبايلك اتسرق تعمل ايه؟ ​لو موبايلك اتسرق تعمل ايه؟

مصراوي Masrawy

​لو موبايلك اتسرق تعمل ايه؟

01:27 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017

كتب –صابر المحلاوي:

هل تعرض موبايلك المحمول للسرقة في المترو أو أثناء استقلالك المواصلات؟. هل شاهدت لصًا يسرق هاتف غيرك عن طريق الخطف في إحدى الشوارع؟.

"مصراوي" يعرض الإجراءات التي يمكن من خلالها إعادة موبايلك المحمول بعد تعرضك للسرقة.

يقول المستشار أحمد خالد أبوالعلا، رئيس محكمة طنطا، إنه في حالة سرقة هاتفك يجب التوجه لقسم الشرطة الذي وقعت في نطاقه السرقة، وتُحرر محضر، بعدها يجب الذهاب إلى مباحث الاتصالات لتدوين بيانات الهاتف، وكيفية وقوع السرقة، مع إرفاق رقم المحضر الذي حُرر.

وأضاف "أبوالعلا" في تصريحات خاصه لمصراوي، الاثنين، بعد أيام من تحرير المحضر يجب التوجه إلى النيابة العامة، للتقدم بطلب تصريح عمل بحث عن طريق شبكات المحمول جميعًا، للاستعلام عن أي مكالمات صدرت من الجهاز المسروق، موضحًا أن الشبكة الذكية تستطيع مراقبه جميع المكالمات بالإضافة إلى "السيريال نمبر" الخاص بالجهاز الذي صدرت منه تلك المكالمات، وتقوم الشبكة بوضع (السيريال نمبر) المراد التحري عنه في قوائم الترقب، وبمجرد وضع خط بالجهاز وإجراء أي مكالمة يتم تسجيل بيانات الخط الذي أجرى المكالمة.

وتابع رئيس محكمة طنطا: بعد عدة أيام يجب التوجه إلى شركات المحمول، للحصول على إفادة، إذا تم إجراء مكالمات من خلاله، وتتجه بعد ذلك إلى قسم الشرطة، لتحرير محضر أخر، وإرفاقه بالأول والإدلاء بالبيانات التي تحصلت عليها من الشركة بالشخص الذي تواصل مع هاتفك المسروق، على الفور تقوم الشرطة بضبط المتهم وإعادة هاتفك، والتحفظ على المتهم للتحقيق.​

مصراوي Masrawy