أخبار عاجلة

سلامة الجوهري: نقل السفارة الأمريكية للقدس يشعل النار بالمنطقة

سلامة الجوهري: نقل السفارة الأمريكية للقدس يشعل النار بالمنطقة سلامة الجوهري: نقل السفارة الأمريكية للقدس يشعل النار بالمنطقة

التحرير

قال النائب سلامة الجوهري، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن مجلس النواب سيناقش قرار بنقل السفارة الأمريكية للقدس، داخل لجنة العلاقات الخارجية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، لاتخاذ إجراءات قانونية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجوهري، لـ«التحرير»، أن الدولة المصرية سوف تتخذ طرقا دبلوماسية تجاه تلك القضية، مضيفا أنه من المؤكد أنها ستدعو لانعقاد مجلس الأمن لمناقشة التداعيات الخطيرة لهذا القرار، والتنسيق مع الدول العربية بالكامل لاتخاذ موقف موحد دفاعا عن القضية الفلسطينية.

وأشار الجوهري إلى أنه من الطبيعي أن تعمل أمريكا لخدمة مصلحة إسرائيل، موضحا أن نقل السفارة يشعل النار في المنطقة بالكامل، ويهدد منظومة السلام في الشرق الأوسط، وتابع: «لا مساس باستقرار وأمن فلسطين».

وأوضح أنه «نحن كعرب هي قضيتنا الأساسية، ولو تمسكت أمريكا بتنفيذ هذا القرار، فيدل ذلك على مخطط تقسيم الشرق الأوسط الذي تسعى أمريكا لتنفيذه، ويبين النوايا السيئة لدول الغرب، حيث يريدون الاستيلاء على أرض فلسطين، وهناك تحكيم دولي وغيره، ومبدأ القوة مرفوض تماما».

التحرير