أخبار عاجلة

التعليم: فتح المرحلة الأولى للتقديم للمدارس اليابانية بعد إجازة عيد الأضحى

مصراوي Masrawy

التعليم: فتح المرحلة الأولى للتقديم للمدارس اليابانية بعد إجازة عيد الأضحى

03:31 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

التعليم: فتح المرحلة الأولى للتقديم للمدارس اليابانية بعد إجازة عيد الأضحى

كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن موقف تسلم الوزارة للمدارس المصرية اليابانية من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، سيتضح بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، بعدها تفتح الوزارة باب التقديم أمام أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بهذه المدارس، مؤكدًا أنه هذه المدارس ستدخل الخدمة هذا العام ولن يتم تأجيلها للعام المقبل.

وأكد خيري، في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، يتوقف على استلام الوزارة المدارس.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية لن تتأخر عن موعد بدء الدراسة المحدد في 23 سبتمبر المقبل، سوى أيام قليلة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى للتقديم سيتم إتاحتها بعد إجازة العيد، بالنسبة للمدارس الجاهزة، مشيرًا إلى أن المستهدف لهذه المدارس هم طلاب مرحلة رياض الأطفال، ومتاح التحويل إليها حتى الصف الثالث الابتدائي فقط، لأن الطلاب في هذا السن يمكن إعادة صياغة شخصيتهم، وهو الهدف المنشود من هذا النوع من المدارس.

وقال خيري، إن الوزارة أرسلت 40 معلمًا إلى اليابان، لتلقي تدريبات عن التجربة اليابانية، ونقلها إلى زملائهم في ، مشيرًا إلى أن الوزارة مستعدة لبدء التجربة.

وتدخل 28 مدرسة مصرية يابانية، الخدمة العام الدراسي الجديد 2017/ 2018، إلى جانب 12 مدرسة قائمة بالفعل، وتتشابه الدراسة بهذه المدارس مع المدارس التجريبية، من حيث المناهج، إلا أنها تطبق نموذج تربوي ياباني معروف باسم باسم "التوكاتسو" وهو عبارة عن أنشطة تستهدف تكوين شخصية الطالب وإكسابه سلوكيات ومهارات إيجابية.

ويترتب على تطبيق النموذج الياباني بالمدارس، طول فترة اليوم الدراسي التي قد تمتد حتى الثالثة أو الرابعة عصرًا، حتى يتمكن الطلاب من تنفيذ الأنشطة، خاصة أن المدارس مصممة للقيام بهذه المهمة، حيث تم بناءها على مساحة 6 آلاف متر مربع، والفصول لها بابان، ومقاعد مستقلة للطلاب، وأرفف لاستيعاب أغراضهم.


اقرأ أيضًا:

عايز تقدم لأولادك.. تفاصيل الالتحاق بمدارس النيل واليابانية والمتفوقين -(إنفوجراف)

تعرف على قواعد القبول ونظم الدراسة والأنشطة بالمدارس المصرية- اليابانية الجديدة

التعليم: بدء الدراسة بالمدارس اليابانية هذا العام.. والتقديم فور استلامها

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بدء اجتماع المحافظين لبحث الاستعداد للعيد والعام الدراسي الجديد

    أخبار
  • وزير التعليم: افتتاح المدارس اليابانية سيتأخر 10 أيام عن الحكومية

    أخبار
  • التعليم تُعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

    أخبار
  • التعليم تُعد كوادر لنشر ثقافة استخدام بنك المعرفة

    أخبار

إعلان

a943fb326f.jpg

إعلان

;

مصراوي Masrawy