أخبار عاجلة

الرئيس اللبناني يؤكد نجاح عملية "فجر الجرود"

مصراوي Masrawy

الرئيس اللبناني يؤكد نجاح عملية "فجر الجرود"

03:18 م الخميس 24 أغسطس 2017

الرئيس اللبناني ميشال عون

بيروت - ( د ب أ):
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون نجاح عملية "فجر الجرود" ضد عناصر تنظيم داعش " داعش" في شرق البلاد.

وقال عون ، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بحضور رئيس سعد الحريري والوزراء، إن "الجيش أظهر فاعلية كبيرة وحرر القسم الأكبر من الأراضي اللبنانية المحتلة، ولم يتبق سوى مساحة صغيرة سيعمل الجيش على تحريرها في الوقت المناسب".

وأضاف أن "الجيش لقي دعما رسميا وشعبيا واسعا، والكل قال إننا فخورون بالجيش وهو فخور بما يقوم به"، مشددا على "ضرورة تأمين حاجات الجيش من العتاد والتجهيزات اللازمة".

وأبلغ الرئيس اللبناني مجلس الوزراء بأن نائب رئيس الجمهورية العراقية اياد علاوي اقترح خلال زيارته منذ أيام أن "يستضيف لبنان مؤتمرًا للعيش المشترك لما يمثله لبنان من نموذج لهذا العيش"، كما أشار الى أن علاوي أبدى استعداد العراق لمساعدة لبنان في إيجاد حل لديون اللبنانيين في العراق.

وأبلغ عون مجلس الوزراء برغبته الطلب من الأمم المتحدة ، خلال وجوده في نيويورك الشهر المقبل ، جعل لبنان مركزاً عالمياً لحوار الأديان والحضارات.

من جهته أكد الرئيس الحريري أن الجيش اللبناني" سيتمركز في كل الأماكن التي حررت من الإرهابيين وستقام مراكز مراقبة وتحصينات يحدد الجيش حاجته على ضوئها، وعلينا أن نعمل كحكومة لتأمين هذه الحاجات".

وكان الجيش اللبناني قد أطلق صباح السبت الماضي عملية "فجر الجرود" للسيطرة على مناطق رأس بعلبك والقاع والفاكهة شرق البلاد من تنظيم "داعش" ، وبالتزامن أطلق "حزب الله" عملية "وإن عدتم عدنا" للسيطرة على مرتفعات القلمون الغربي في سورية.

وتمكّنت وحدات الجيش خلال العملية من تحرير 100 كيلومتر مربع من أصل 120 كيلومترا مربعا كان"داعش" يسيطر عليها، وقتل خمسة من أفراد الجيش اللبناني وأصيب 14 أخرون .

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • مصدر عسكري لبناني: معركة فاصلة مع داعش خلال الساعات المقبلة

    أخبار
  • صورة وخبر: تشييع جثمان جندي لبناني

    أخبار
  • العرب اليوم: عودة سفير قطر لدى طهران ومنطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر

    أخبار
  • خريطة عسكرية تظهر تقدم القوات العراقية في "تلعفر"

    أخبار

إعلان

36b59b115b.jpg

إعلان

;

مصراوي Masrawy