أخبار عاجلة

جامعة القاهرة الـ 420 بأفضل 500 جامعة في تصنيف شنغهاي

جامعة القاهرة الـ 420 بأفضل 500 جامعة في تصنيف شنغهاي جامعة القاهرة الـ 420 بأفضل 500 جامعة في تصنيف شنغهاي

التحرير

ارسال بياناتك

أصدر تصنيف شنغهاى الصينى لأفضل 500 جامعة عالمية، قبل أيام، أحدث كتاب حول أعلى 500 جامعة على مستوى العالم، وجاءت جامعة القاهرة فى المرتبة 420 عالميا. 

واختصت مقدمة الكتاب جامعة القاهرة تقديرا لنجاحاتها واحتفاظها بمكانة متميزة فى التصنيف الدولى، الذى يعد الأبرز على مستوى العالم، وأشارت المقدمة إلى نجاح جامعة القاهرة فى الحفاظ على دورها فى البحث العلمى، وتقديم تعليم متميز وخدمة المجتمع، على الرغم من الأعداد الكبيرة التى تصل إلى ربع مليون طالب فى كليات الجامعة.

شاهد أيضا

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الذى تسلم نسخة منه، أن الكتاب خصص صفحة أوصفحتان لكل جامعة من الـ 500 جامعة المصنفة عالميا، وكان لجامعة القاهرة صفحتان فى الكتاب، تناولت تاريخها الذى امتد لأكثر من 100 عام، ومواصلتها تطوير التعليم والمساهمة فى البحث العلمى وخدمة المجتمع المحلى، وهى الجامعة المصرية الوحيدة التى جاءت ضمن أعلى 500 جامعة على مستوى العالم، واحتفظت بمكانتها فى هذا التصنيف على مدار 6 سنوات متتالية، حتى احتلت مرتبة متميزة، وفقا للكتاب، فى السنتين الأخيرتين.

وأشار الدكتور عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن جامعة القاهرة، كما هو مذكور فى كتاب تصنيف شنغهاى، تفوقت على جامعات ذات شهرة عالمية، من بينها جامعتا ولايتى كنساس واركنسو الأمريكية، والجامعة االتقنية بفينا فى النمسا، وجامعة إسكس البريطانية، وجامعتا بيرجن ولودفيتش بألمانيا.
 
وأضاف عدلى أن هذا الكتاب الصادر عن تصنيف شنغهاى الشهير، يدلل على المكانة الجيدة لجامعة القاهرة فى التصنيفات العالمية للجامعات وتقدم ترتيبها الدولى.

التحرير